ثقافة و فن

اتهام شاروخان بالإساءة إلى المسلمين في فيلمه الجديد

%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE%D8%A7%D9%86

حظرت السلطات الباكستانية عرض فيلم الممثل الهندي الشهير شاروخان الجديد “راييس” الذي تُشارك في بطولته الممثلة الباكستانية ماهرة خان، بسبب تقديمه للشخصيات المسلمة بطريقة مهينة.

ونقل موقع “نيوز 18” الباكستاني أن وقف الفيلم جاء بسبب المحتوى الذي يُهاجم الإسلام، “وطائفة دينية معينة”، وتقديم المسلمين “في صورة مجرمين، وإرهابيين”.

وقال راحول دولاخيا المسؤول في مجلس الرقابة، حسب الموقع، إن معظم أعضاء المجلس اعترضوا على ترخيص عرض الفيلم، مضيفاً أن المجلس سيتبع قرار مجلس الرقابة المركزية، وأن الفيلم الذي كان مقرراً عرضه الأحد المقبل في القاعات الباكستانية، لن يخرج إلى الجمهور.

وكانت قد انتشرت الشائعات خلال الأيام الماضية حول إمكانية عرض الفيلم، الذي يقوم ببطولته شاروخان وماهرة خان في باكستان، ولكن الهيئة الرقابية في باكستان حسمت الأمر، وقررت عدم عرضه حسبما ذكر موقع «ذا إنديان اكسبريس».

ونقل الموقع الإلكتروني عن وسائل إعلام باكستانية أن السبب وراء عدم عرض الفيلم هو محتواه الذي يسيء إلى الإسلام ويصور المسلمين على أنهم مجرمون وإرهابيون ومطلوبون للعدالة.

وواجه الفيلم مشكلات كثيرة نتيجة للعلاقة المتوترة بين باكستان والهند مما منع الممثلة الباكستانية ماهرة خان من الترويج لفيلمها في الهند.

وكان من المتوقع أن يتم عرض الفيلم في باكستان بعد رفع الحظر على عرض أفلام بوليوود مؤخرا، حيث جلبت هذه الأخبار السعادة لفريق العمل الذي كان يستعد لافتتاح الفيلم في دور العرض الباكستانية.

واستطاعت الممثلة ماهرة خان أن تروج للفيلم عن طريق مكالمة فيديو مع بعض وسائل الإعلام الهندية في مومباي،وقالت:«الكثير من الناس يتشوقون إلى رؤية العمل الفني وشاروخان لديه العديد من المعجبين أكثر مني».

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى