أخبار العالمسلايد

اجازة عيد الفطر 2018 بمصر

اجازة عيد الفطر 2018 بمصر
اجازة عيد الفطر 2018 بمصر

كتبت | آلاء بربر

مع اقتراب عيد الفطر يبحث العديد من المصريين على موعد اجازة عيد الفطر 2018 ليكون فرصة لتجمع الأهل والأصحاب أو للسفر للتخلص من ضغط العمل و الحياة لفترة ولو كانت بسيطة من الوقت.

اجازة عيد الفطر 2018 بمصر للعاملين بالقطاع الحكومي

من جانبه أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قراراً بأن تكون إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 من يونيو لعام 2018، حتى يوم الإثنين الموافق 18 من يونيو لعام 2018.

وذلك للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

اجازة عيد الفطر 2018 بمصر للعاملين بالقطاع الخاص

وفى سياق متصل أصدرت وزارة القوى العاملة، منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أن أيام عيد الفطر المبارك، الجمعة والسبت والأحد إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان: إنه تصادف أن يكون أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك يومي الجمعة والسبت الراحة الأسبوعية لمعظم العاملين بالقطاع الخاص، فقد تم الاتفاق مع ممثلي منظمات أصحاب الأعمال على اعتبار يوم الأحد الموافق 17 يونيو الجاري إجازة، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت الموافق 15 و16 يونيو الجاري.

وأشار إلى أنه لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلي هذا الأجر.

زر الذهاب إلى الأعلى