أخبار مصرسلايد

اختفاء 4 أعراض لكورونا في مصر في الموجة الثالثة

اختفاء 4 أعراض لكورونا
اختفاء 4 أعراض لكورونا

اختفاء 4 أعراض لكورونا حيث أكدت الدكتور وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

والأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس، أنّ الفترة الحالية تشهد يوميا زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

مؤكدة أن هناك عددا من الأعراض التي كانت مؤشرا لمعرفة الإصابة ودليل عليها، أصبحت غير واضحة، إضافة إلى عدد من الحالات ثبت إصابتها بالمرض ولم تظهر عليها الأعراض.

اختفاء 4 أعراض لكورونا في مصر في الموجة الثالثة

وأوضح عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنّ الأعراض التي بدأت في الاختفاء كارتفاع درجة الحرارة الجسم.

والسعال واحتقان الزور أصبح خفيفا، مناشدا المواطنين الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتجنب الزيارات والعزومات والخروج والتواجد في الأماكن المزدحمة، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والمخالفة لتعليمات الحكومة المصرية.

وتابعت عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، أنّ هناك زيادة في نسب الإشغالات تشهدها المستشفيات حاليا في الأماكن المخصصة لعزل مصابي كورونا.

موضحة أنّ التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم الالتزام بارتداء الكمامات، والعزومات والسهرات العائلية أصبحت سببا رئيسيا في زيادة أعداد المصابين.

وناشدت الدكتورة وجيدة أنور، المواطنين سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا من وزارة الصحة المصرية للوقاية من الإصابة بالمرض.

فضلا عن الاهتمام بتناول الأطعمة والمشروبات الطبيعية المحفزة للمناعة الجسم، والتي تعمل على إمداده بالعناصر الغذائية المفيدة.

فضلا عن الابتعاد عن المدخنات من شيش معسل وسجاير، ومختلف أنواع التدخين، مؤكدة أنّها تؤثر سلبا على صحة المواطن وجودة عمل الرئتين في التنفس.

إضافة إلى إجراء عمليات التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت، والتواجد في الأماكن جيدة التهوية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى