سلايدرمضانياتصحة

مشروبات لتقوية المناعة في رمضان.. يجب تناولها بعد الإفطار

مشروبات لتقوية المناعة
مشروبات لتقوية المناعة

مشروبات لتقوية المناعة بالتزامن مع شهر رمضان، وانتشار فيروس كورونا، تزداد الحاجة إلى تقوية الجهاز المناعي، والاهتمام بصحتنا بشكل أفضل في الوقت الحالي.

يجهز نظام المناعة القوي جسمك لمحاربة مسببات الأمراض الغريبة ويقلل من خطر العدوى، على الرغم من أن بناء المناعة عملية تستغرق وقتًا.

ويمكن تحقيقها من خلال بذل جهد مستمر، إلا أن هناك عدة طرق لإعطاء دفعة صغيرة لصحتك المناعية عن طريق تناول بعض المشروبات.

إليك 3 مشروبات أعشاب قوية يجب أن تتناولها كل يوم بعد إفطار رمضان، لتحافظ على لياقتك وصحتك وتقوية مناعتك، وفقا لموقع timesofindia.

مشروبات لتقوية المناعة في رمضان

المشروب الأول

مكونات:

كوب ماء.

نصف ملعقة صغيرة زنجبيل نيء مبشور.

ربع ملعقة صغيرة من الكركم.

ملعقة صغيرة من خل التفاح

ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة صنعه: يُضاف الماء والزنجبيل والكركم إلى مقلاة عميقة ويُغلى المزيج (5-10 دقائق)، بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان، أغلق الموقد واترك الخليط يبرد قليلاً، يصفى المشروب في كوب ويضاف إليه العسل وخل التفاح.

كيف يساعدك هذا المشروب

هذا المشروب مليء بمكونات صحية لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، خل التفاح (ACV) يمنع نمو مسببات الأمراض السيئة في الجسم.

ويعزز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية، وهو أمر ضروري لمناعة قوية، كل من الكركم والزنجبيل محملة بمضادات الأكسدة وخصائصها المضادة للالتهابات والمطهرة.

يعتبر الكركم معالجًا طبيعيًا، بينما يزيد الزنجبيل من عدد خلايا الدم البيضاء، مما يساعد على تدمير مسببات الأمراض الغريبة.

المشروب الثاني

مكونات:

نصف ملعقة صغيرة من بذور الكراوية

5 أوراق ريحان

نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود

ملعقة صغيرة من العسل

طريقة صنعه: نأخذ مقلاة ونضيف كوبًا من الماء وبذور الكراوية والفلفل الأسود وأوراق الريحان، دع الماء يغلي لمدة 5 دقائق، أطفئ الغاز وصفي الخليط في كوب، دع المزيج يبرد لفترة قبل إضافة العسل إليه.

كيف يساعدك هذا المشروب

تتمتع بذور الكراوية بخصائص طبية قوية، وقد استخدمت لعلاج الأمراض الصحية المختلفة لفترة طويلة، يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات.

لهذه التوابل المتاحة بشكل شائع في تعزيز المناعة وتوفير الراحة من البرد الشديد والسعال، إضافة أوراق الريحان والفلفل الأسود والعسل إلى هذا المشروب يجعل الخليط أكثر فعالية.

المشروب الثالث

مكونات:

6-7 أوراق ريحان

5 فصوص قرنفل

ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور

كوب عصير جيلوي

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون

الملح الأسود

طريقة صنعه: خذ مقلاة وأضف كوبًا من الماء وأوراق الريحان والقرنفل والزنجبيل، اترك الخليط يغلي لمدة 5 دقائق. صفي المزيج في زجاجة وخزنه.

أضف ملعقة صغيرة من هذا الخليط إلى كوب من عصير جيلوي وأضف إليه رشة ملح أسود وقليل من عصير الليمون، امزجه جيدًا واشربه.

كيف يساعدك هذا المشروب

المشروب مليء بخصائص مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في محاربة الجذور الحرة المسببة للأمراض في الجسم، يمكن لعشبة الايورفيدا .

التي تم اختبارها هذه المرة أن تساعد أيضًا في إزالة السموم وتنقية الدم والوقاية من أمراض الكبد والتهابات المسالك البولية.

يحتوي الريحان والزنجبيل والقرنفل أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات ومضادات حيوية ومضادة للالتهابات ويمكن لإضافتها إلى هذا المشروب أن يحسن الطعم ويعزز صحة المناعة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى