أخبار مصرسلايد

ارتفاع أسعار الدواجن في رمضان لهذا السبب

ارتفاع أسعار الدواجن
ارتفاع أسعار الدواجن

ارتفاع أسعار الدواجن .. يسعى البعض من الأسر إلى متابعة أسعار السلع الغذائية قبيل شهر رمضان المبارك من أجل تخزين احتياجات الشهر.

وبشأن ذلك قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن أسعار الدواجن ارتفعت بقيمة جنيهين لتباع بـ26 مقابل 24 جنيها للكيلو .

ارتفاع أسعار الدواجن

متوقعا زيادة الأسعار قبيل رمضان بنسبة تتجاوز الـ25% لزيادة الطلب وارتفاع سعر الكتكوت والأعلاف.

واستبعد «السيد» أن تحدث فجوة في المعروض لدخول عدد كبير من المربين إلى الإنتاج بعد العزوف بسبب البيع بسعر أقل من التكلفة.

لافتا إلى أن هذه الأسعار عادلة ولن تستمر سوى في العشر الأوائل فقط من شهر رمضان وتعود الأسعار إلى معدلاتها خصوصا في ظل وجود احتياطي استراتيجي من الثروة الداجنة يكفي أي زيادة في الطلب.

وأضاف، أن شعبة الدواجن تسعى بشكل كبير لزيادة دخل كل منتجي الدواجن والمربيين في هذا الشهر الذى يعد من المواسم المهمة.

وأشار إلى أن فصل الشتاء كبد المربين خسائر طائلة بسبب زيادة تكاليف الإنتاج وزيادة أعداد النقوق في الدواجن بسبب الطقس البارد وزيادة الأمراض والأوبئة الخاصة بالطيور.

وفضلا عن خلافات من قبل صغار المربيين وتركهم للمزارع الخاصة بهم ولكن بنسب قليلة جدا، ولكن هذه الأعداد من الممكن أن تزداد بشكل كبير في حالة عدم وجود سعر عادل للمنتجات.

خاصة وأن الأسعار في الوقت الحالي أصبحت تتناسب مع تكاليف الإنتاج، بعد ارتفاعها واعتبر الأسعار الحالية أسعار عادلة.

وأوضح السيد أن هناك ركودا في الطلب على الدواجن الفترة الحالية نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم وتأثيره علي اقتصاديات الدول.

وأضاف، أن الطلب على الدواجن لن يصبح جيدا إلا إذا تم تصدير المنتجات المحلية إلى الخارج، كما أن مصر لديها كل الإمكانيات الخاصة بالتصدير من مزارع ومجازر وغيرها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى