أخبار الشرقيةسلايد

ارتفاع جنوني في أسعار الملابس بأبوكبير

بين مواطني أبوكبير بسبب ارتفاع أسعار لملابس 2

كتبت| غادة النجار

أسعار الملابس في أبوكبير في مستوى تجار السكر ورجال الأعمال وتحتاج من رب الأسرة قرض حتى يلبي احتياجات اسرته فقد شهد فصل الشتاء ارتفاع ملحوظ في أسعار ملابس محلات أبوكبير مما جعل الكثير من الأسر تسخط على الظروف الحياتية التي يعيشوها نظراَ لعدم قدرتهم على تلبية متطلبات ابنائهم .

وقالت «أم دينا» أن ارتفاع الأسعار جنوني في الملابس مما جعلها هي والكثير من الأسر إلى اللجوء إلى بواقي التصدير لأن اسعارها منخفضة بالمقارنة بالملابس الموجودة في المحلات برغم وجود بعض العيوب البسيطة الموجودة بها ولكنها أفضل في أسعارها من الموجودة في المحلات فيصل سعر القطعة إلى أقل من 100جنيه.

وأضافت منى أنه بسبب ارتفاع الأسعار زادت في الآونة الأخيرة في أبوكبير محلات لبيع اللبس المستعمل المصدر من الخارج وهذا لم نكن نعهد عليه في أبوكبير نهائياَ ولكنها أصبحت سبيل الكثيرين لمواجهة موجة الغلاء.

وعبر عن استيائه« أحمد عبد الرحيم» طالب لأن سعر الجاكيت تعدى 600جنيه والتي شيرت 300جنيه بخلاف الحذاء وهذا يدل على جشع التجار وقال أنا طالب جامعي وأضطر للنزول يومياً مما يجعلني احتاج ملابس كثيرة وأكيد لا يوجد حالة مادية تتحمل هذه الأسعار.

وذكر سليم رب أسرة أن ميزانية المواطن لا تتحمل الارتفاع المبالغ فيه في الأسعار فأنا وأسرتي ارتدينا الملابس القديمة الخاصة بالمواسم السابقة لأن مستوى الدخل في تراجع غير عادي .

وقال «جهاد» أن أسعار الملابس في أبوكبير مرتفعة جداَ وهذا ساهم في زيادة المعاناة على كاهل المواطن الذي لم يعد لديه أي خيارات بديلة لمواجهة الغلاء.

هذا هو حال العديد من الأسر المتوسطة الدخل فما هو حال الأسر المعدومة والفقيرة فبسبب ارتفاع الأسعار أصبحت الغالبية العظمى من الأسر تعيش تحت خط الفقر.

بين مواطني أبوكبير بسبب ارتفاع أسعار لملابس 5
بين مواطني أبوكبير بسبب ارتفاع أسعار لملابس
بين مواطني أبوكبير بسبب ارتفاع أسعار لملابس 4

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى