أسعار وعملات

ارتفاع سعر الطوب لـ 45%

إرتفاع البنزين يتسبب في إرتفاع سعر الطوب ل45%
ارتفاع سعر الطوب لـ 45%

وضعت الجمعية العمومية لشعبة الطوب والحراريات بغرفة صناعة مواد البناء التابعة لاتحاد الصناعات، مجموعة من الأسعار الجديدة لمنتجات الطوب، وذلك بعد احتساب تكلفة الانتاج بعد الزيادات الأخيرة فى أسعار الوقود.

حيث قال «على سنجر»، رئيس شعبة الطوب والحراريات باتحاد الصناعات، أن ارتفاع أسعار المحروقات أدى إلى ارتفاع تكلفة إنتاج الطوب بنسبة 45%، موضحا أن تلك الزيادة ترجع إلى ارتفاع تكلفة طاقة الاحتراق بنسبة 67%، وزيادة الجاز بنسبة 50%، وزيادة الكهرباء بنسبة 26%، كذلك ارتفاع أجور العمال بنسبة 15%.

وأضاف «سنجر» أن الجمعية العمومية عقدت بحضور ممثلى مصانع الطوب بـالمنوفية وميت غمر والفيوم، وزفتى وبنى سويف والمنصورة وجمصة، وعرب أبو ساعد والصف.

وتم الاتفاق على زيادة أسعار الطوب، وهى الأسعار المقررة للمصانع قبل احتساب تكلفة النقل والتى تبلغ حوالى 140 جنيها داخل القاهرة الكبرى، بحيث يبلغ سعر الوحدة (ألف طوبة) بالنسبة لحجم 24 سم 650 جنيها، و600 جنيه بالنسبة لحجم 22 سم، و500 جنيه للطوبة البالغة 20 سم.

كم أشار إلى أن نسبة تأثير زيادة اسعار المحروقات على تكلفة الطوب تتراوح من 7% إلى 10% من تكلفة بناء المنشأة الواحدة، لذلك من المتوقع أن يؤثر ارتفاع أسعار الطوب على سعر المنشأة النهائى بنسبة 4.5%.

وأوضح رئيس شعبة الطوب والحراريات باتحاد الصناعات، أنه سيتم ارسال قرار الجمعية العمومية للشعبة متضمنا الأسعار الجديدة، غدا، إلى وزارة الاسكان للحصول على موافقتها على تلك الزيادات، تمهيدا لإعتمادها بالمناقصات للمشروعات الجديدة، موضحا أنه فى حالة إقرارها سيتم التعامل بالأسعار الجديدة اعتبارا من يوم السبت المقبل، متوقعا حدوث انكماش فى انتاج مصانع الطوب خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى