أخبار العالم

ارتفاع نسبة إشغالات الفنادق فى شرم الشيخ لـ٧٥٪

s12201231121620أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مشايخ وعواقل المحافظة تعمل بجد وتساعد الأمن فى الحفاظ على منظومة الأمن، لأن السياحة مصدر أساسى للبدو وهم حماتها.

وأشار فودة، إلى أن نسبة الإشغالات فى منتجعات شرم الشيخ ارتفعت كما توقع حتى بلغت ٧٥٪ أمس، حيث استقبلت المدينة جنسيات أجنبية من روسيا وإيطاليا وألمانيا والسويد والنرويج الذين يفضلون قضاء احتفالات رأس السنة فى جنوب سيناء، لأن شرم الشيخ أشهر مشتى على مستوى العالم.

وذكر محافظ جنوب سيناء، أن منفذ طابا يشهد انتعاشة فى حركة دخول السياح إلى منتجعات طابا ونويبع لقضاء احتفالات الكريسماس، حيث استقبل المنفذ صباح اليوم نحو ١٦٠٠ سائح قادمين من إيلات إلى جنوب سيناء عبر منفذ طابا البرى.

وفى سياق متصل، شهدت محافظة جنوب سيناء إجراءات أمنية مشددة على جميع الأكمنة بداية من طابا وحتى رأس سدر، حيث يتم تفتيش هويات القادمين إلى شبه جزيرة سيناء، ومن يتم الاشتباه فيه يتم التحرى عن بهدف منع دخول أى عناصر تخريبية إلى المحافظة، كما انتشرت أيضا كمائن حول الكنائس والأديرة وعلى مدقات الأودية الجبلية وداخل المدن السياحية، منعا لدخول عناصر تخريبية والقيام بأى عمليات ضد السياح.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى