أخبار مصرسلايد

خلال 4 أشهر قادمة.. استبدال 4 ملايين بطاقة راتب بكارت “ميزة” لموظفي الدولة

كرات ميزة

التحول لكارت ميزة.. قال حمدي حسني، مدير مشروعات التحول الرقمي بوزارة المالية، أن الوزارة قد قامت باستبدال 2 مليون بطاقة ATM الخاصة بصرف رواتب الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، لبطاقات “ميزة” خلال الـ8 أشهر الماضية.

وأضاف مدير مشروعات التحول الرقمي بوزارة المالية، أن الوزارة بدأت في عملية الاستبدال مع بداية العام الحالي، بالتنسيق مع 9 بنوك محلية، والهيئة القومية للبريد، وذلك وفقا لما نشره موقع الوطن.

واستكمل “حسني” أن الوزارة استبدلت 800 ألف بطاقة خلال شهر فبراير، وحتى نهاية مارس استبدلت 490 ألف بطاقة، ومع نهاية أبريل استبدلت 450 ألف بطاقة أخرى، و 500 ألف بطاقة خلال شهر مايو، ليصل إجمالي عدد البطاقات حتى الآن إلى 2 مليوم بطاقة.

استبدال 4 ملايين بطاقة راتب بكارت “ميزة” لموظفي الدولة

وأشار أن وزارة المالية تستهدف استبدال 4 ملايين بطاقة مع نهاية العام الحالي، موضحا أن لبطاقات ميـزة فوائد ومزايا متعددة، أهمها إمكانية سحب 30% من الراتب مقدما، بدون مصروفات إدارية لمدة 6 أشهر، إضافة إلى إتاحة ميزة الشراء ودفع مقابل الخدمات عبر الانترنت أو من نقاط البيع.

وأردف “حسني” أن عملية الاستبدال من كروت الـ ATM إلى كروت “مـيزة” توفر على الخزانة العامة للدولة حوالي 25% من تكلفة إصدار العملة، علاوة على تقليل زمن أداء الخدمة بنحو 50% عن البطاقات الأخرى العادية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى