أخبار العالم

استجابة لتعليمات الرئيس.. الأوقاف تشكل لجنة لإعداد خطب الجمعة

 

وزير الأوقاف يكشف حقيقة دفع المصلين لفواتير المياه والكهرباء الخاصة بالمساجد

 

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن اللجنة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها لإعداد خطة علمية مدروسة لخطبة الجمعة ستعقد أولى اجتماعاتها التحضيرية الخميس المقبل بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأضاف جمعة، أن اللجنة تضم نخبة من كبار علماء الدين، وعلم النفس والاجتماع ، وستقوم على رصد القيم التي يجب العمل على ترسيخها سواء في مجال العمل والإنتاج والقيم والأخلاق والمجالات الاجتماعية والأسرية والتربوية والانتماء الوطني.

وأشار إلى أن اللجنة سترصد الآفات والمشكلات والانحرافات السلبية، والعمل على معالجتها وتخليص المجتمع منها، بحيث ترصد 54 موضوعًا للعام الأول كخطة قصيرة المدى، و 270 موضوعًا في الخطة المتوسطة المدى خمسة أعوام تشمل العام الأولى.

ولفت جمعة، إلى أن اللجنة ستراعى المناسبات الدينية والوطنية في كلتا الخطتين، وستقوم لجنة متخصصة بإعداد هذه الموضوعات إعدادًا متميزًا ومراجعتها مراجعة دقيقة، ولجنة أخرى بتقييم الأداء والأثر، وسيصاحب ذلك برامج تدريبية متميزة لجميع الأئمة لرفع مستوى أدائهم المهني إلى الدرجة التي ترقى للتنفيذ المتميز لهذه الخطة.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه سيتم عمل برامج تحفيزية للأئمة الأكثر تميزًا، كاشفا أنها نتائج عمل هذه اللجنة بين يدي سيادة الرئيس خلال شهرين على الأكثر.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد دعا خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف التى عقدت بالأمس، إلى تشكيل لجنة لصياغة خطب الجمعة تضم علماء للدين والأخلاق وعلم النفس.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى