سوشيال ميدياسلايد

“تعرضك لغضب الله”.. إمام بالأوقاف يحذر من عادة خاطئة تقع فيها كثيرا: احذر منها

عادة خاطئة تقع فيها كثيرا

حذر الشيخ محمد أبو بكر، الإمام بوزارة الأوقاف، في فيديو نشره عبر صفحته الشخصة على موقع “فيس بوك” من عادة خاطئة يقع فيها الكثيرون تعرضهم لغصب الله سبحانه وتعالى.

حي قال “محمد أبو بكر”: “كتير من الناس يقولك أنا نفسي أسأل ربنا بس حاسس إن طلباتي كتير، وأنا نفسي أسأل ربنا بس حاسس إن الأمور اللي بطلبها مستحيلة” وأردف: “طبعا الله بيقول كده مش مستشعر هو بيسأل مين، ويقينا هو مش مستشعر قدرة ربنا سبحانه وتعالى”.

وأضاف: “أنا عايزك تسأل ربنا أي شيء، تتخيله أو لا تتخيله، واللي في حسبانك أنت مستحيل على الله سهل ويسير، ومتقلقش ومتخفش، لأن اللي ميسألش ربنا ربنا يغضب عليه، لأن الدعاء عبادة” واستدل بقول الله تعالى “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”.

وأوضح الإمام بوزارة الأوقاف، أن سيدنا موسى طلب من الله سبحانه تعالى عدد كبير من الطلبات في قوله تعالى: “قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28) وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي (29) هَارُونَ أَخِي (30) اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي (31) وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي” وكل هذه الطلبات في ظن نبي الله صعبة المنال.

وقال: “اتعلم من سيدنا موسى انك تسأل ربنا في لأي شيء عظم أو قل وصغر، وإياكم من اليأس من الدعاء ربنا، مهما تأخرت الإجابة ومهما طال الزمان، وعليك الثقة أن الله سيعطيك وسيستجيب لك، ولكن الله سبحانه وتعالى جل وعظم وله المثل الأعلى مثل الطبيب، لا يعطيك الدواء الذي تريده أنت، ولكن يعطيك الدواء اللي ترجعلك صحتك عليه”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى