أخبار الشرقيةسلايد

الأوقاف تقرر منع الشيخ عبدالفتاح الطاروطي من أى عمل دعوى أو إمامة بالمساجد

الشيخ عبدالفتاح الطاروطي
قررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى، وعضوية كلًا من: الشيخ صبرى ياسين دويدار وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش، والدكتور نوح عبدالحليم العيسوى وكيل الوزارة لشؤون المساجد والقرآن الكريم، والدكتور أيمن على أبوعمر وكيل الوزارة لشؤون الدعوة.

غلق مسجد “مجمع الطاروطي” بقرية طاروط بمدينة الزقازيق والتابع لمديرية أوقاف الشرقية، ومنع الشيخ “عبدالفتاح الطاروطى” من أي عمل دعوى أو إمامة بالمساجد، لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة.

وذلك بسبب ارتكابه مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد بين المصلين، وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد، خلال إمامته للمصلين في صلاة التراويح، وعدم قيامه بدوره بتنبيههم.

وقد أصدرت الوزارة اليوم بيانًا في هذا الشأن قالت فيه، أن القرار جاء بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية المعتمدة من رئيس القطاع الدينى ورئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

بشأن مخالفة الشيخ “عبدالفتاح على عبدالفتاح درويش” وشهرته “عبدالفتاح الطاروطى”.

حيث قام بإمامة المصلين بمسجد “مجمع الطاروطي” بقرية طاروط بالزقازيق التابعة لمديرية أوقاف الشرقية، دون الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

وشددت وزارة الأوقاف على المديريات بعدم تمكينه من القراءة أو إمامة الناس بمساجدها، وذلك لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة، مع مخاطبة الهيئة الوطنية للإعلام بمخالفاته لاتخاذ ما تراه لازمًا حيال المخالفة.

إلى جانب تكليف مديرية أوقاف الشرقية، بغلق المسجد بأقفال من المديرية والاحتفاظ بمفاتيح المسجد بالمديرية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى