أخبار الشرقية

استغاثة عمال نظافة أبوكبير لعدم صرف رواتبهم

عمال نظافة أبوكبير لعدم صرف رواتبهم2

كتبت | غادة النجار

ملابس متسخة ،أيدي ملوثة،حمل قمامة البشر والحيوانات النافقة من الشوارع ،جمع قمامة الأطباء المليئة بالعدوى والفيروسات ،كنس الشوارع والوقوف في وسط المطر مقابل 300جنيه هذا هو حال عمال نظافة أبوكبير .

قال «ا.م» عامل نظافة أنه استغاث هو وزملائه بالمحافظ والمسئولين مرارًا وتكرارًا دون جدوى من أجل صرف  الزيادة السنوية التي يحظى بها جميع العاملين بالنظافة وقيمتها 7% ونحن 36 عامل نظافة على مستوى مركز أبوكبير نعمل في تحسين البيئة .

وقاطعه زميله قائلًا:« أننا حتى الراتب الأصلي نحصل عليه بالذل والهوان رغم قلته، فماذا تفعل الـ 300 جنيه في هذا الزمن في حين أقل موظف في الدولة يتقاضى 1200جنيه» وأضاف« أننا نضطر لعمل إضافي من أجل توفير لقمة العيش ولا يكفي أيضا» .

وقال «م.ع » عامل نظافة «أن هذه المهنة أتت له بمرض لأن أثناء جمع القمامة الخاصة بعيادة دكتور تم جرح قدمه بآلة حادة وتم اسعافه الى المستشفى ونحن نعلم ما أثر آلة حادة ملوثة .»

وقال «م.ا» عامل نظافة «أننا مجبورون على هذه المهنة رغم قلة دخلها لأن لا يوجد غيرها بديل خاصة أنها حكومية ولكن نطلب من الدولة النظر إلينا بعين الرحمة فنحن نعول أسر وهذا الراتب لا يرضي الله فالراتب متدني والمعيشة مرتفعة ولا يوجد حوافز».

وقال العاملون إنهم لا يستفيدوا بالزيادة السنوية التى يحظى بها جميع العاملين بالنظافة في المراكز المجاورة وقيمتها 7%، كما أن مجلس المدينة يطلب منهم إخطار يفيد بأن عمال المراكز المجاورة تحصل على الزيادة وعندما يذهبوا الى المختص يرفض إعطائهم الإخطار خوفًا على وظيفته كما طالبوا بفروق الرواتب المتأخرة مرارا وتكرارا دون جدوى، وأكدوا أن راتبهم 300 جنيه

وطالب بعض العاملون رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الشرقية بصرف مستحقاتهم المالية أسوة بجميع العاملين بتحسين البيئة بمراكز المحافظة.

ويذكر أن هذه المشكلة مع هولاء البسطاء من شهر يوليو ولا أحد يستمع لهم.

عمال نظافة أبوكبير لعدم صرف رواتبهم45
عمال نظافة أبوكبير لعدم صرف رواتبهم



 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى