أخبار الشرقية

استغاثة للسفارة المصرية: خطأ طبي يفقد شاب شرقاوي وعيه لمدة عامين

1

كتب | شادي زعبل

«طارق محمود عزت محمود» شاب شرقاوي من مدينة الزقازيق يمر بغيبوبة منذ عامين ولم يفيق منها بسبب خطأ طبي اقترفه طبيب بالمملكة العربية السعودية .

البداية ترجع عندما دخل طارق لغرفة العمليات لعمل جراحة في الجيوب الأنفية تحت إشراف الدكتور «إع» أخصائي أنف وأذن في مركز الوطن الطبي، حيث أبلغ الطبيب المريض أن العملية لا تستغرق أكثر من 35 دقيقة، ولكن لم يخرج الزوج إلا بعد ساعتين وكانت العملية تحديدا في تاريخ 20 ديسمبر من العام الماضي .

بعد ذلك تم نقله بعد ساعتين إلي غرفة العناية المركزة في مستشفي الشفاء الطبي، وأكدوا أنه سيفيق بعد ساعتين ولكن بعد ساعتين قال الدكتور عصام أخصائي عناية مركزة ودكتورة أخصائية تخدير، أن حالة طارق خطرة وأنه يواجه مشكلة في التنفس وفي الأحبال الصوتية وتورم في مجري الهواء .

و لكن تعرض لغيبوبة وتوقف في القلب لمدة دقيقتين، نقل علي إثرها المريض إلي مستشفي الوطني بالملز ليدخل غرفة الانعاش ويخرج منها بعد 5 ساعات دون تحسن في حالته، وتدهورت حالته الصحية بسبب حدوث جلطة في شريان المخ المتصل بالقلب وجلطة في الرئة وجلطة في القدم اليسري، وبعد مرور 28 يوم تم نقله الي مستشفي رعاية غرفة 532 بالدور الخامس .

والد طارق رفع دعوى في شهر 5 سنة 2016 وإلى الآن لم تتحرك الدعوى، «السفارة لا تساعدنا» هكذا عبر أهل طارق عن غضبهم من عدم وجود مساعدة من السفارة المصرية بالسعودية لتحريك الدعوى .

وطالبت أخت «طارق» كل المصريين والسعوديين لمساعدته لتحريك الدعوى أو مساعدته ومساندة السفارة لعلاج طارق ونقله إلى مستشفى تخصصي.

يذكر أن شركته المدينة المنورة التي كان يعمل بها طارق قد فصلته من عمله بعدما مرض بستة أشهر وأيضاً شركة التأمين سحبت تأمينها عليه مدعية انتهاء المبلغ المؤمن به .

طارق الذي يرقد في المستشفى في حالة غيبوبة تامة وقلب يتوقف ويعمل بين الحين والآخر متزوج منذ فترة ولديه طفل عمره 3 سنوات والذان يستقران بجواره منذ دخوله المشفى الذي لم يصل اى من أطباءه إلى العلاج المناسب أو حتى التشخيص الدقيق لحالة طارق، وذكرت أخته أنهم رفضوا وجود الصحفيين بالمستشفى أو التقاط أي صور لأخيها في فراشة مطالبةً المسؤولين بالسعودية مساعدتها ومناشدةً السفارة بالتحرك ومساندتهم في دعواهم .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى