أخبار الشرقية

استقالة طالب بسبب غموض ميزانية اتحاد طلاب صيدلة الزقازيق

جامعة الزقازيق

قدم الطالب مصطفى عبد الكريم 4 صيدلة استقالته من عضوية لجنة الأسر باتحاد طلاب كلية العلوم جامعة الزقازيق، اعتراضا على غموض الموازنة واللائحة الطلابية التى يتم التعامل بها.

أوضح عبد الكريم  أنه رغم التربيطات التى كانت بين الاتحاد القديم والطلاب الجدد، إلا أنه نجح فى انتخابات اتحاد الطلاب، معتقدا أنه يمكن العمل فى جو مختلف بعد ثورة 25 يناير، ولكنه تفاجئ بالعراقيل والغموض الذى يحيط بموازنة الاتحاد واللائحة الطلابية التى يتم العمل بها.

فطبقا لبيانات إدارة كلية الصيدلة أنفق الاتحاد القديم بالتيرم الأول مبلغ 8 آلاف جنية فى أنشطته المختلفة، ويتبقى نحو 12 ألف جنية ميزانية الاتحاد الجديد، تم توزيعهم بمعرفة وكيل الكلية وأمين الاتحاد على اللجان المختلفة، بما يتراوح 1500 – 2000 للجنة.

وعندما حاول الاستفسار عن المبلغ المخصص لميزانية الاتحاد معتقدا أنه طبقا للائحة التى معه 15 % من مصاريف طلاب الكلية، أى ما يزيد عن 60 ألف جنيه، إلا أن البعض يؤكد أنها جنيه ونصف من مصاريف الطلاب طبقا للائحة 1977، فى حين أن معه إيصال دفع 15 جنيها مصاريف الاتحاد فى 2006، وفى النهاية لم يصل لإجابة واضحة عن أصل مبلغ 20 ألف جنيه ميزانية اتحاد الطلاب.

أضاف عبد الكريم أنه تقدم باستقالة رسمية لعميد الكلية معترضا على عدم الشفافية فى ميزانية الاتحاد والاستخفاف بالأنشطة الطلابية، ولكن العميد رفضها وطالبه بالاستمرار، مما جعله يعلن استقالته بالمدرج أمام طلاب الفرقة الرابعة التى يمثلهم فى الاتحاد وعلى صفحته على الـ”فيس بوك”.

وأكد عبد الكريم أن منظومة إدارة كلية الصيدلة غير متعاونة مع طلاب الاتحاد، مما جعل أعضاء اللجنة الثقافية يتقدمون باستقالتهم للتباطئ فى تنفيذ أنشطتهم، إلا أنه تمت مصالحتهم وتنفيذ نشاط واحد من أربعة أنشطة تقدموا بها.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫2 تعليقات

  1. موضوع الاستقالة دا صحيح و ” قديم جدا ” .. لكن الخبر لسة منشور قريب و التفاصيل اللى في الخبر فيها بعض الاخطاء … دا حصل نتيجة سوء فهم او خطأ في التعبير من الصحفية
    على سبيل المثال ..
    * كلية العلوم .. كلية الصيدلة
    * أنه رغم التربيطات التى كانت بين الاتحاد القديم والطلاب الجدد .. انه نتيجة وجود تربيطات من احد اعضاء الاتحاد القديم .. فشل في التصعيد للمستوى الثانى ” امين مساعد ”
    * فطبقا لبيانات إدارة كلية الصيدلة .. طبقا لبيانات رعاية الشباب
    * تم توزيعهم بمعرفة وكيل الكلية وأمين الاتحاد .. تم توزيعهم ” في اجتماع ” لوكيل الكلية مع امناء اللجان و مستشاري اللجان
    * طبقا للائحة التى معه 15 % … تحدد سنويا و حسب علمه 10 % اى 15 جنية
    * إلا أن البعض .. الا ان مديرة رعاية الشباب و امين الاتحاد
    * عن أصل مبلغ 20 ألف .. عن اصل الميزانية الاجمالية للاتحاد من 20 ام 60 الف
    * تقدم باستقالة رسمية لعميد الكلية … لامين الاتحاد الذي قدمها لعميد الكلية
    * وأكد عبد الكريم أن منظومة إدارة كلية الصيدلة غير متعاونة مع طلاب الاتحاد … اكد ان هناك خلل و عدم تنظيم للانشطة و ندوات الاسر
    .. و كمان مش دى كل الاسباب و لا التفاصيل لسبب الاستقالة

زر الذهاب إلى الأعلى