أخبار الشرقية

استمرار أزمة إنقطاع مياه الشرب عن قرى فاقوس‏

أهالي عزبة «أبو زيد» بفاقوس يحلمون بكوب مياه نظيف

كتب | ثروت القرم

أثار إنقطاع مياه الشرب عن بعض القرى التابعة لمركز فاقوس استياء المواطنين بسبب تكرار الانقطاع في أوقات الظهيرة والتي تمتد لساعات دون سابق إنذار، قبيل عيد الأضحى المبارك، رغم افتتاح وزير الإسكان ومحافظ الشرقية، اليوم، للمرحلة الثالثة من توسعات محطة أبو شلبي بطاقة إنتاجية قدرها 2400 لتر / ثانية .

وقال «عزت القزاز» أحد أهالي قرية العارين : إن الانقطاع مستمر منذ الصباح، وأضاف: «للأسف أن هذا الانقطاع يأتي قبيل أيام من عيد الأضحى، الذي يحتاج فيه المواطنون إلى كميات كبيرة من المياه، بسبب الذبح والاستخدامات المنزلية» .

وأكد «عبد الباسط عبدالله» أحد أهالي قرية الدميين، أن المياه ضرورة للمواطنين خلال تلك الفترة، مشيرًا إلى أن الاستخدامات المنزلية وأعمال الذبح تستخدم كميات كبيرة من المياه، وطالب المسئولين بضرورة إيضاح أسباب الانقطاع المستمر، وتوجيه إنذار للمواطنين عبر وسائل الإعلام، حتى يتمكنوا من توفير احتياجاتهم من المياه، وعمل الإصلاحات اللازمة قبيل عيد الأضحى.

ويشكو «عطية أحمد فوزي» أحد أهالي قرية إكياد، من إنقطاع مياه الشرب بعد الافتتاح مباشرة والذي طال إنتظاره باعتباره الحل النهائي لأزمة الإنقطاعات .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى