أخبار الشرقية

استياء المواطنين بسبب نقص السلع التموينية بمراكز وقرى الشرقية‏

رئيس مركز كفر صقر  توافر السلع التموينية بكل المركز فضلا عن وجبات الـ 30 جنيه

كتب | محمد على

تشهد محافظة الشرقية حالة غضب بين المواطنين ، بسبب نقص السلع الاساسية في التموين «الزيت و السكر» ، و أدى ذلك إلى تزاحم المواطنين أمام منافذ التموين داخل المراكز والقرى ، وطالب المواطنين وزارة التموين بسرعة إيجاد حلول لهذه الأزمة التي تتزايد يوم بعد الآخر.

وقال «أحمد سامح» أحد أهالي مركز ومدينة أبو حماد ، أنه لا توجد سلع تموينية في المركز منذ شهرين وأن القرى المجاورة لهم تعاني أيضاً من نقص السلع التموينية.

وأضاف «محمد إبراهيم» من أبناء النخاس بمركز الزقازيق ، أن قريتهم لا يوجد بها السلع الاساسية «الزيت والسكر والارز» ، وان أهالي القرية يعانون منذ فترة من قلة السلع في المنافذ.

وقال «بيومي فتوح» أحد أهالي قرية سلمنت مركز بلبيس ، أنهم يعانوا من نقص السلع التموينية منذ أكثر من شهر وأن الزيت غير متوفر نهائياً.
ومن جانبة أضاف «وليد عطية» من الشوبك بسطة مركز الزقازيق ، أن الازدحام أمام منافذ بيع السلع التموينية يزداد بسبب نقص السلع منذ شهرين.
وأكد «شريف النجار» أحد مواطني مركز أبو كبير ، أن السلع التموينة تكاد تكون معدومة في المركز.

وقالوا «إيهاب ابو الخير» ، و «محمود الجمال» ، أن مدينة الزقازيق بها عجز كبير في السلع الاساسية منذ ثلاثة شهور ونناشد وزارة التموين بايجاد حلول سريعة حتى لا تتفاقم الازمة أكثر من ذلك.

وقال «ماجد» ، بقال ، أنه يستلم حصته التموينية ناقصة ، وبها عجز كبيرة في السلع الاساسية من الزيت والسكر والارز ، مؤكداً أن الازمة يعاني منها جميع البقالين ، وهذا يؤدي إلى تكدس المواطنين أمام منافذ البيع والمواطن وحده هو الذي يعاني من ذلك.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى