ثقافة و فن

استياء قصر ثقافة الزقازيق لحرمان «ثورة الموتى» من المهرجان القومي للمسرح المصري‏

استياء قصر ثقافة الزقازيق لحرمان «ثورة الموتى» من المهرجان القومي للمسرح المصري‏  (1)

كتبت | مي باهي

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد داخل قصر ثقافة الزقازيق ، وخاصة داخل فرقة «ثورة الموتى» والتي هى الافضل على مستوى الجمهورية ، و لكن تم حرمانها من دخول المهرجان القومي للمسرح المصرى.

وقال «محمد وجدي» ممثل بفرقة قصر ثقافة الزقازيق «ثورة الموتى» ، أنه في سابقة هى الأغرب من نوعها قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة ، تحت رعاية «سيد خطاب» ، بإقامة المهرجان الختامي لفرق الأقاليم ، «قوميات ،قصور، بيوت» في فترة قصيرة جدًا وبدون التجهيزات اللازمة ، وبالفعل تحملت الفرق مشقة وتعسف الإدارة لإقامة المهرجان .

وذكر أن كل هذا من أجل الوصول لحلم المشاركة في المهرجان القومي المقرر عرضه في الفترة من 19 يونيه وحتى يوم 4 أغسطس ، وبالفعل عندما تم إعلان نتيجة المهرجان الختامي حصل العرض المسرحي «ثورة الموتي» على جائزة أفضل عرض مسرحي لفرق القصور مناصفة مع عرض «ساحرات سالم» لقصر ثقافة الجيزة .

وقد فوجئنا بالترشيح من قبل الإدراة العامة للمسرح لعرض قصر ثقافة الجيزة وإستبعاد قصر ثقافة الزقازيق دون إبداء أي أسباب أو معايير لهذا وذلك مخالفاً للأعراف والقواعد ، حيث جرت العادة علي دخول العروض الحائزة علي المركز الأول في المهرجانات الختامية للهيئة تلقائياً للمهرجان القومي للمسرح.

وأضاف أن هذا ينافي تمام سياسة وزارة الثقافة والنهوض بالفن والثقافة الجماهيرية .

وبناء عليه قررت الجمعية العمومية لفرق قصر ثقافة الزقازيق الآتي ، تعليق العمل بقصر ثقافة الزقازيق وعدم المشاركة في أي نشاط خاص بالهئية العامة لقصور الثقافة ، نظرًا لوعنت الجهات المسؤلة عن الثقافة الجماهيرية و الظلم الواقع على فريق قضر ثقافة الزقازيق في المهرجان الختامي بفرق قوميات القصور والبيوت ، لحين تمكنهم من حقوقهم المسلوبة .

استياء قصر ثقافة الزقازيق لحرمان «ثورة الموتى» من المهرجان القومي للمسرح المصري‏  (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى