أخبار الشرقية

اعتصام مئات من عمال السويدي للصناعات الحديدية.. فصلتهم الشركة بعد تصعيد من الجانبين

1

كتب – عادل الشاعر

اعتصم مئات من عمال شركة السويدي للصناعات الحديدية بمقر الشركة بالعاشر من رمضان، اليوم الأحد ، احتجاجًا علي قرار تصفيتهم من العمل، بعد قيامهم الثلاثاء الماضي باحتجاز 3 من قيادات الشركة لإجبار الإدارة على زيادة الأجور والحوافز.

وأمام تصعيد العمال وإصرارهم على موقفهم قامت الشركة الخميس الماضي بإصدار قرار بتصفية عدد منهم ترشيدا للنفقات مما اعتبره العمال فصلا تعسفيًا.

وقال محمد جمال العامل بالشركة وأحد المعتصمين، إن تم فصل عدد ضخم منهم تعسفيًا -علي حد وصفه- مما دفع مئات العمال لتنظيم اعتصام مفتوح، لحين العدول عن قرار الشركة وأضاف أنهم سوف يتخذون قرارات تصعيدية منها قطع طريق “القاهرة-الإسماعيلية” الصحراوي لحين النظر فى أمرهم.

وأضاف علي عبد العظيم “أحد العمال” أن الشركة قامت بحرمانهم من حقوقهم المادية وفصلهم بشكل لا يحترم حقوق العمال -علي حد وصفه- وإهدار لسياسة الدولة الجديدة، التي تبحث عن الحرية والعيش والعدالة الاجتماعية، وهى أمور اختفت بالكامل في سياسة الشركة في تعاملها معهم.

يذكر أن العمال المعتصمين، سبق وأن احتجزوا قيادات من الشركة وإداريين نهاية الأسبوع الماضي، وتم الاتصال بالنجدة وإطلاق سراحهم، وذكر مسئول بالشركة أن العمال طالبوا بزيادة الحوافز ونسبة من الأرباح مبالغ فيها.

المصدر: الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى