أخبار الشرقية

غدا..رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر “فجر جديد” بمشاركة 75 مؤسسة وصندوقا عالميا

422

يفتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل غدا الإثنين مؤتمر “فجر جديد” بمشاركة 75 مؤسسة مالية وصندوقا إستثماريا عالميا واقليميا لبحث الرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري وفرص الاستثمار في ظل التطورات الجديدة التى شهدتها مصر.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه شركة بلتون المالية القابضة المصرية ويستمر لمدة 3 أيام إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية إلى السوق المصري وتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المصري أمام المستثمرين.
وسيحضر المؤتمر وزراء الاستثمار أسامة صالح والصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح وممثلون عن وزارة المالية والبنك المركزي، كما سيحضر رجل الاعمال المهندس خيرت الشاطر.
وقال علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة أن إجمالى حجم الأصول المدارة من خلال الشركات والصناديق السيادية والمؤسسات المشاركة في المؤتمر يصل إلى نحو 250 مليار دولار.
وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد أيضا لقاءات بشكل مباشر مع مسئولي كبريات الشركات المدرجة في البورصة المصرية .. من خلال لقاءات ثنائية تجمعهم برؤساء وكبار التنفيذيين بهذه الشركات وهو ما يعد أفضل الطرق للحصول على كل التفاصيل والمعلومات سواء الفنية أو المالية اوالاستراتجيات المستقبلية لتلك الشركات التي يحتاجها مديرو كبار الصناديق الاستثمارية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية فضلا عن رغبتهم الشديدة في معرفة الخطط والسياسيات المستقبلية في ظل وجود حكومة جديدة في مصر.
ولفت إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر عقد لقاءات ثنائية تصل إلى نحو 600 لقاء على مدار يومين بين رؤساء الشركات المصرية والمستثمرين.

المصدر:وكاله أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى