خدماتسلايد

اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021.. أكثر من 450 فرصة متاحة حاليا (تعرف على الشروط وطريقة التقديم)

اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021
اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021

يستعرض موقع الشرقية توادي لمتابعيه في السطور التالية، تفاصيل الوظائف التي أعلنت عنها مصلحة الضرائب المصرية، وفقا  لما أعلنته وزارة المالية عبر موقعها الرسمي.

اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، عن حاجتها للتعاقد لشغل عدد من الوظائف الشاغرة، والتي جاءت تفاصيلها كالتالي:

  • عدد 416 مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائب حصر.
  • عدد 37 مأمور ضرائب حصر وفحص الكتروني.

شروط اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021

  • يشترط أن يكون المتقدم للوظيفة مصري الجنسية.
  • يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن 27 عاما ميلاديا في تاريخ هذا الإعلان.
  • يجب أن يكون المتقدم لائق طبيا.
  • كما يشترط في المتقدم لوظيفة مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائب حصر، أن يكون حاصا على بكالوريوس تجارة “شعبة محاسبة” بتقدير عام لا يقل عن جيد جدا.
  • أما بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب حصر وفحص الكتروني، فيشترط أن يكون المتقدم حاصلا على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي أو تكنولوجيا المعلومات، أو نظم ومعلومات، أو الإحصاء وعلوم الحاسب، بتقدير عام لا يقل عن جيد.
  • يجب أن يكون المتقدم من المقيمين إقامة دائمة في المحافظة المتقدم للعمل فيها، كما يشترط أن تكون المحافظة مثبتة كمل إقامة له في بطاقة الرقم القومي وقت التقديم.
  • يشترط أن يجتاز المتقدم للوظيفة اختبارات التقييم الإلكترونية، بنسبة نجاح لا تقل عن 75%،في المجالات المبينة بالإعلان، ثم اجتياز المقابلة الشخصية.
  • يتم اختيار المتقدم الأعلى ترتيبا في المجموع الكلي لدرجات الاختبار والمقابلة الشخصية، على مستوى المحافظة المتقدم إليها.
  • يجب أن يكون المتقدمين موزعين جغرافيا وفقا للتوزيع الجغرافي المبين بالإعلان رقم (1) لسنة 2021، الذي أصدرته المصلحة في هذا الشأن.
اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021
اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021

الأوراق المطلوبة للتقديم في وظائف مصلحة الضرائب 2021

  • صورة شخصية حديثة للمتقدم للوظيفة.
  • صورة شهادة الميلاد كمبيوتر.
  • صورة وجهي بطاقة الرقم القومي، ويشترط أن تكون سارية في تاريخ التقديم.
  • صورة من شهادة المؤهل الدراسي.
  • بالنسبة للمتقدمين من الذكور، يتم تقديم صورة من شهادة الجيش، على أن يكون موضح فيها الموقف من التجنيد لأداء الخدمة العسكرية، أو صورة من نموذج 110 جند
  • صورة من صحيفة الحالة الجنائية “فيش جنائي” ويشترط أن تكون سارية وقت التقديم في الإعلان.

طريقة التقديم في وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021

مصلحة الضرائب المصرية تسجيل الدخول

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن فتح باب التقديم لشغل الوظائف الشاغرة، عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة المالية، من خلال الرابط التالي من هنــــــا.

يقوم المتقدم بعمل مسح ضوئي للمستندات سالفة الذكر، قبل البدء في عملية التسجيل.

ويجب أن لا تستغرق عملية التسجيل وتحميل الملفات أكثر من 15 دقيقة.

وأوضحت مصلحة الضرائب أنه يمكن الحصول على المساعدة، والتواصل مع الدعم الفني، عن طريق المراسلة على البريد الالكتروني “[email protected]”.

اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021

اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021
اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021
صورة للموقع

كما أكدت مصلحة الضرائب أنه لن يلتفت إلى أي طلب للحصول على الوظيفة، غير مستوفي للشروط المطلوبة للتقديم.

كما ستصل رسالة تأكيد لكل من استكمل المستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني، على أن يتم فحص تلك المستندات، وهذه الرسالة لا تعني أن المتقدم مستوفي لشروط التقديم.

تقوم مصلحة الضرائب المصرية بتحديد موعد ومقر انعقاد اختبارات التقييم الالكترونية، وذلك بالنسبة للمتقدمين المُستوفين لشروط التقديم بعد انتهاء مدة الإعلان، من خلال نفس الرابط الخاص بوزارة المالية.

التقديم الالكتروني على وظائف مصلحة الضرائب المصرية

قالت مصلحة الضرائب في بيانها اليوم، أنه يتم قبول الأعداد المطلوبة بعد مراجعة أصول المستندات المطلوبة، وطبقا لترتيب المتقدمين في نتيجة اختبارات التقييم الالكترونية، بالإضافة إلى الدرجة المخصصة للمقابلة الشخصية.

وأوضحت أنه في حالة ثبوت أن البيانات المسجلة بواسطة المتقدم، مخالفة للحقيقة، سيتم استبعاده واعتباره غير مقبول، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأشارت أنه لن يلتفت إلى الطلبات الغير المستوفاة لشروط التقديم، أو التي تقدم باليد، أو الغير مستوفاة للمستندات المطلوبة للتقديم، أو التي ترد قبل أو بعد المدة المحددة لتلقي الطلبات.

وأكدت مصلحة الضرائب المصرية على ملحوظة هامة، وهي ضرور التأكد من صحة لبيانات قبل تسجيلها، وتحميل ملفات واضحة وسليمة وقابلة للقراءة، حيث أنه غير مسموح بالتقديم أكثر من مرة، وإلا سيتم استبعاد طلبك.

اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021

اختبارات وظائف مصلحة الضرائب 2021

قالت مصلحة الضرائب أنه يشترط أن يجتياز المتقدمين المستوفين لشروط التقديم، والمستكملين للمستندات المطلوبة، اختبارات التقييم الالكترونية، وذلك بنسبة 75% على الأقل، وتأتي الاختبارات في المجالات التالية:

أولا بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائــب حصر، يتم اختبار المتقدم في المحاسبة بصفة عامة بالتركيز على المحاسبة الضريبية، القوانين الضريبية، الحاســب الآلي، المهارات الشخصية الأساسية، واللغة الإنجليزية.

ثانيا بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب حصر وفحص الكتروني، يتم اختبار المتقدم في تحليل البيانات، نمذجة البيانات، تصميم قواعد البيانات، فحص وتحليل البيانات، أنظمة التقارير وقواعد البيانات، أنظمة البرمجة، أساليب التحليل الإحصائي للبيانات وقواعد البيانات، الذكاء الاصطناعي، على أن تكون الأسئلة في المجالات السابقة باللغة الإنجليزية، بالاضافة ألى المهارات الشخصية الأساسية.

اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021
اعلان وظائف مصلحة الضرائب المصرية 2021

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى