أخبار العالم

افتتاح لوحة توزيع كهرباء بهنباي بالزقازيق

افتتاح لوحة توزيع كهرباء بهنباي بالزقازيق (4)

كتب | أبانوب وجيه

افتتح اليوم اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية لوحة توزيع كهرباء بهنباى بمركز الزقازيق بتكلفة 36 مليون جنيه .

وأكد المحافظ أن الهدف من إنشاء لوحة التوزيع تقسيم المغذيات ذات الأحمال المرتفعة والتخفيف عن لوحات التوزيع لمدينة القنايات ( أ- ب ) والعمل على استقرار التغذية ومجابهة زيادة الاحمال وتغذية محطة مياه «بهنباي – فرسيس» وكذا تغذية محطة صرف صحي «بهنباي – فرسيس – المسلمي – سعدون – الصالحي».

وأضاف المحافظ أن افتتاح اليوم للوحة توزيع كهرباء بهنباى يعتبر إضافة لقطاع الكهرباء ويخدم جميع القرى التابعة وهى «بهنباي – الطيبة – فرسيس – بيشة قايد» .

وأوضح المحافظ أنه تم اطلاق التيار الكهربائى للوحة بتاريخ 1/2016 للتأكد من جاهزية اللوحة للقيام بأعمال التشغيل وتعظيم الإستفادة منها ، مشيراً إلى أن مصدر التغذية الرئيسى للوحة هو محطة محولات القنايات ، لافتاً إلى أن اللوحة تتمتع بالتأمين الكامل من خلال وسائل الاطفاء الذاتية لتأمين الخلايا وذلك عن طريق الخرطوم ، ويتم تأمين مبنى اللوحة من خلال أجهزة إطفاء بودرة وأجهزة الوقاية على أحدث طراز ومن أجود ما يكون .

وأكد محافظ الشرقية أن الفترة القادمة ستشهد توسعاً فى إنشاء اللوحات الخاصة بتوزيع الكهرباء فى العديد من المناطق مثل منطقة« أبو كريش بالصالحية القديمة – الشهداء بأبو كبير – العزازى بأبو حماد» وذلك لتخفيف الأحمال عن هذه المناطق وتوزيع الجهد فى القضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربى وتحسين خدمة الاضاءة من خلال مجموعة من الميجاوات الإضافية التى تحسن الخدمة وتوصلها للمناطق المحرومة .

وطلب المحافظ من وكيل وزارة الكهرباء ببذل مزيد من الجهد لتوسيع دائرة الانجازات فى قطاع الكهرباء ليصبح واقعاً ملموساً على أرض الواقع لتوضيح ما تبذله الدولة من إنجازات فى هذا القطاع الحيوى والهام والذى يمس المواطن بشكل مباشر وكيف تعمل الدولة جاهدة على تخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط وذلك من خلال التوسع فى عمل محطات وتخفيف الأحمال والصيانة الدورية للمحطات القائمة وعمل خطة مستقبلية لتغطية جميع الأماكن المحرومة التى تعانى من عدم استقرار التيار الكهربى والإنقطاع الملموس .

وأكد المحافظ أن الكهرباء أصبحت ضرورية حتمية وحياتية نظراً لدخولها فى جميع قطاعات الحياه وانقطاعها وعدم وصولها بالشكل المطلوب يتوقف عليه أرواح المئات بل الألاف من البشر ، شارك الافتتاح المهندس محمد سيد أحمد رئيس شركة الكهرباء ورئيس قطاعات الكهرباء بالشرقية ورئيس مركز ومدينة الزقازيق وعدد من المواطنين .

افتتاح لوحة توزيع كهرباء بهنباي بالزقازيق (3)

افتتاح لوحة توزيع كهرباء بهنباي بالزقازيق (2)

افتتاح لوحة توزيع كهرباء بهنباي بالزقازيق (1)

افتتاح لوحة توزيع كهرباء بهنباي بالزقازيق (5)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى