أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يعلن عن دعمه للرياضيين من ذوي الإعاقة الفكرية بالأولمبياد

افظ الشرقية يفتتح الأولمبياد الخاص المصري للاطفال والبالغين من ذوي الأعاقة الفكرية بمركز شباب السادات (5)

كتب | أبانوب وجيه

إفتتح اليوم الدكتور «رضا عبدالسلام» محافظ الشرقية «الأولمبياد الخاص المصري» للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة الفكرية بفرع الشرقية في رياضيات كرة القدم والسلة وتنس الطاولة وألعاب القوى على ملاعب استاد الشرقية الرياضي بمركز شباب السادات بمدينة الزقازيق.

وذلك بحضور اللواء «يعقوب إمام» السكرتير العام و «وائل الألفي» مدير مديرية الشباب والرياضة و «عمرو الطحاوي» مدير الألعاب والمسابقات.

و أكد المحافظ على إستعداده الكامل لتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية لأبطالنا الرياضيين والمشاركين في الأولمبياد من الاطفال والبالغين ذوي الإعاقة الفكرية مشيراً إلى ضرورة إدماجهم في المجتمع ، فهم جزء أصيل لايتجزأ منه.

وأوضح أن مهمة الأولمبياد هى توفير تدريبات ومسابقات رياضية على مدار العام في مجموعة متنوعة من الرياضيات الأولمبية ، وذلك للأطفال والبالغين من ذوي الإعاقة الفكرية ، مما يمنحهم فرصة متواصلة لتطوير لياقتهم البدنية وإظهار ما يتمتعون به من شجاعة ومشاركة للآخرين وتكوين الصداقات مع أسرهم.

ومن جانبه أكد «وائل الألفي» أنه سيتم تحديد يوم في الأسبوع لذوي الإعاقة الفكرية من المشاركين في الأولمبياد لإستخدام حمام السباحة مشيراً إلى أن المديرية ستقدم كافة أوجه الدعم لمساعدة هؤلاء الرياضيين.

بينما أكد «عمرو الطحاوي»  على تحسين طبيعة حياة الأفراد ذوي الإعاقة الفكرية ، كما يقوم بتوظيف كامل طاقاتهم وتطوير مهاراتهم من خلال المشاركة في التدريبات والمسابقات الرياضية على مدار العام مشيراً إلى أن لاعبي الأولمبياد الخاص يصلون إلى مرحلة الإشباع المعنوي للقيام بأدوارهم كأعضاء منتجين في المجتمعات التي يعيشون فيها.

وشاهد المحافظ طابور العرض ودخول علم جمهورية مصر العربية وإطلاق شعلة الأولمبياد الخاص من أرض مركز شباب السادات ، لبدء الألعاب والمسابقات في رياضيات «ألعاب القوى – كرة السلة – كرة القدم – تنس الطاولة».

وفي نهاية الإفتتاح تم إهداء درع الأولمبياد للمحافظ ، وذلك لرعايته للألعاب والمسابقات و لجهوده المخلصة  في رعاية الموهوبين والرياضيين من ذوي الإعاقة الفكرية.

افظ الشرقية يفتتح الأولمبياد الخاص المصري للاطفال والبالغين من ذوي الأعاقة الفكرية بمركز شباب السادات (4)

افظ الشرقية يفتتح الأولمبياد الخاص المصري للاطفال والبالغين من ذوي الأعاقة الفكرية بمركز شباب السادات (3)

افظ الشرقية يفتتح الأولمبياد الخاص المصري للاطفال والبالغين من ذوي الأعاقة الفكرية بمركز شباب السادات (2)

افظ الشرقية يفتتح الأولمبياد الخاص المصري للاطفال والبالغين من ذوي الأعاقة الفكرية بمركز شباب السادات (1)

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى