أخبار العالم

«الأجهزة الكهربائية»: انتعاشة في الأسواق بعد تخفيضات موسم عيد الأم

%D8%A3%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%A9

قال حسين الإمام نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق يشهد حاليًا مرحلة من الرواج والانتعاش، مشيرًا إلى أن الشركات استغلت قرب عيد الأم وبدأت من 5 مارس الجاري بعمل تخفيضات وعروض تتراوح من 15 إلى 20% لكسر حالة الركود.

وأوضح الإمام – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن التخفيضات التي صاحبت مناسبة “عيد الأم” شجعت المستهلكين على الشراء خاصة المقبلين على الزواج حتى دون الارتباط بهدايا هذه المناسبة.

وأضاف أن حجم المبيعات زاد بنحو 30% بعد فترة من الركود نتيجة ارتفاع الأسعار وإحجام المستهلكين عن الشراء انتظارًا لانخفاض الأسعار بعد تراجع أسعار الدولار البنكي والجمركي.

من جانبه، أعرب رئيس شعبة الأدوات المنزلية أشرف هلال عن أمله أن تشهد الأيام القادمة زيادة في الإقبال بعد حالة الركود التي تشهدها الأسواق نتيجة لارتفاع الأسعار، لافتًا إلى أن الطلب يتزايد على الأدوات المنزلية التي يكون ثمنها في متناول الأيدي مثل أطقم العشاء والكاسات والأواني وصواني التقديم، باعتبار الأدوات المنزلية من الهدايا المفيدة للأم.

ولفت إلى أن الإقبال يكون أكثرعلى الهدايا الرخيصة، التي يتراوح أسعارها من 150 إلى 200 جنيه، مثل أطباق الفاكهة والبونبونيرة وأطقم التوابل والخشاف والشمعدان، مشيرًا إلى أن عيد الأم ينتظره التجار كل عام ليحققوا أرباحًا تعوضهم عن ركود الأسواق.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى