تقارير و تحقيقاتتوك شوسلايد

بالفيديو..الأربعاء الأسود في تاريخ «توفيق عكاشة» … عزله من البرلمان وغلق قناته .. أبرز مظاهر برامج التوك شو

 

توفيق عكاشة

 

كتب | أحمد الدويري

لعل الأربعاء الموافق الثاني من مارس نستطيع القول فيه بأنه اليوم الأسود في تاريخ «توفيق عكاشة» ، بعد إسقاط عضويته بأغلبية من أعضاء مجلس النواب عقب لقائه بالسفير الإسرائيسلي في منزله.

«إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان» هو عنوان تصدر برامج التوك شو المصرية خلال اليوم، فيتسعرض  موقع «الشرقية توداي» أهم هذه المظاهر.

خالد يوسف : ما فعله «عكاشة» خطيئة

علق النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب، على واقعة حذاء النائب كمال أحمد لتوفيق عكاشة، بقوله: «كمال أحمد أراد أن يوصل رسالة لتوفيق عكاشة مضمونها أن عبد الناصر بكل الصهاينة أصدقائه، ولا انتقص من شخص توفيق عكاشة ولكنني انتقص من فعله».

وأكد «يوسف» خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» أن ما أقدم عليه توفيق عكاشة خطيئة كبيرة في حق المصريين، لافتا إلي أن البعض يرى أن إسرائيل عدو ولكن ليس بهذه الحدة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه مستعد أن يطالب بوضع حذاء النائب كمال احمد في المتحف، لانها رفعت قيمة وطنية أردادها الشعب المصري وليس ضرب انسان حتى لو كان إسرائيلي.

 

الفقي : عكاشة لا يجرؤ مقابلة السفير الإسرائيلي دون موافقة الجهات السيادية

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، إن النائب البرلماني السابق توفيق عكاشة لا يجرؤ على مقابلة السفير الإسرائيلي في القاهرة دون حصوله على موافقة الأجهزة السيادية، منوها إلى أنه من الوارد أن يلتقي عضو في البرلمان المصري بسفير دولة أجنبية، ولكن بشرط أن يكون الحوار الدائر بينهما في شأن برلماني.

واستبعد الفقي، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر المذاع على قناة “MBC مصر”، أن يكون الهدف من لقاء “عكاشة” بالسفير الإسرائيلي هو تمرير رسائل مصرية إلى الجانب الإسرائيلي، قائلاً “لا أعتقد أن هناك من أراد أن يمرر رسالة.. ولا يمكن أن يختار توفيق عكاشة تحديداً أن يمرر هذه الرسالة فهو رجل خارج السيطرة”.

 

نائب بالبرلمان يطالب بوضع عكاشة تحت الإقامة الجبرية 

قال عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، إن الدكتور على عبد العال طالب بدخول الدكتور توفيق عكاشة أثناء التصويت على إسقاط عضويته، ولكنه منع من دخول القاعة من قبل الأمن.

وأضاف مخاليف، خلال استضافته ببرنامج «العاشرة مساءً»، مع الاعلامي وائل الابراشي، أنه مزور لشهادة الدكتوراه، كما انه سبق واقترح على عدد من النواب تحويله لطب النفسي، لافتا إلى أنه يعاني من انفصام فى شخصيته، فهو يأتي البرلمان بشكل مختلف تماما عما يظهر به على الفضائيات، علاوة على أنه يأتي يوميا ويتوسل ويتمسح للاعضاء ويعتذر لهم عنما بدر من بحقهم.

وتابع مخاليف، المفترض كان يحول للطب النفسي، لانه اصبح عبئا على مجلس النواب وكان لابد التخلص من بطريقة دستورية.

واختتم أن «عكاشة» اصبح اشد خطرا من ذي قبل، والمفترض ان يوضع تحت الاقامة الجبرية والحراسة ويمنع من السفر.

https://youtu.be/8bsYHRYepTg

الابراشي : عكاشة خلص على نفسه لتوسيعه دائرة خصومه

قال الإعلامي وائل الإبراشي، ان نسبة التصويت العالية فى واقعة إسقاط عضوية النائب السابق «توفيق عكاشة»، بها جانب موضوعي ، وآخر بسبب تصفية حسابات.

وحمل الإبراشي، عكاشة التسبب فى كل المشكلات التى تعرض لها الأخير خلال الفترة الماضية، قائلًا: « توفيق خلص على نفسه لأنه وسع دائرة خصومه ».

ورجح الابراشي، إن السلطة أصدرت تعليماتها لبعض أعضاء البرلمان لحشدهم على التصويت لإسقاط العضوية عن توفيق عكاشة.

https://youtu.be/0HWGW2sxm9g

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى