تقارير و تحقيقات

مابين حملة الاشغالات التي قادها المحافظ..وإعلان تثبيت المتعاقدين بالأزهر .. تعرف على أبرز أحداث الشرقية خلال الـ24 ساعة

 

كوبري المحافظة

 

كتب | أحمد الدويري

الأحداث في محافظة الشرقية كثيرة، ما بين الجولات والتعليمات ، وبين القرارات والحملات ، يرصد لكم موقع «الشرقية توداي» أبرز أحداث محافظة الشرقية خلال الـ24 ساعة.

 

محافظ الشرقية يقود حملة لإزالة الإشغالات بالزقازيق

محافظ الشرقية يقود حملة لإزالة الإشغالات بالزقازيق (3)

قاد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية حملة لمتابعة رفع الاشغالات والباعة الجائلين من شوارع مدينةالزقازيق .

حيث بدأت الحملة من أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق حيث تم استدعاء شرطة المرافق لرفع  جميع الاشغالات والباعة الجائلين من امام الكوبرى لفتح الطريق أمام حركة السيارات والمواطنين .

و وجه محافظ الشرقية تعليمات لرؤوساء المراكز والمدن والاحياء وشرطة المرافق بتكثيف الحملات على مدار 24 ساعة لعدم عودة الباعة لاحتلال أماكنهم بمجرد مغادرة المكان.

وأكد محافظ الشرقية على تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين لعودة هيبة الدولة، كما نبه على مسئولى التموين بالمحافظة بتكثيف الحملات التموينية لضبط الاسعار فى الاسواق والمحلات، كما أعطى تعليمات مشددة لرئيسى حى أول وثان بالنزول للشارع والتواجد بصفة مستمرة .

و واصل جولة محافظ الشرقية حتى منطقة الكوبرى الجديد حيث تابع عدم عودة الاشغالات لهذه المنطقة على خط السكه الحديد مرة اخرى والتزام الجميع بتواجد داخل المحلات التى وفرتها المحافظة لهم والاكشاك حتى يتم فتح المنطقة أمام حركة سير السيارات بعد أن كانت مغلقة، وكان يرافقه رئيس مركز ومدينة الزقازيقالاستاذ المحاسب  على الصناديلى .

كما أكد المحافظ أن المصداقية وسرعة إنجاز الأعمال تساهم في بناء ودعم جسور الثقة بين المواطن والجهاز التنفيذي ليشعر المواطن بما تقدمه له الدولة من خدمات وإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود عليه بالفائدة .

محافظ الشرقية يوافق على توفير كشك لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ الشرقية يقود حملة لإزالة الإشغالات بالزقازيق (1)

 

وافق اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على توفير كشك لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من قرية السعديين مركز منيا القمح.

حيث تصادف وجود الشاب اثناء جولة المحافظ بمنطقة أبو عميره بالزقازيق  ، و توجه إليه المحافظ وقام بسؤاله عن مطالبه فأجابه المواطن ، «أريد كشك ليعينني على ظروف المعيشة».

وكلف المحافظ مدير مكتبه بالتواصل مع الشباب وتلبية طلبه نظراً لظروفه الصحية والإجتماعية الصعبة.

ووجه المحافظ مدير مديرية التضامن الإجتماعي لبحث كافة الحالات الإنسانية الحرجه والمستحقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة المساعدات المالية والإنسانية لرعايتهم وتخفيف العبء والمعاناة عن كاهلهم.

كما دعا المحافظ الجمعيات الأهلية النشطة ببحث كافة الحالات المستحقة لديها ومساعدتها وتوسيع قاعدة التكافل الإجتماعي ليشعر هؤلاء انهم ليسوا وحدهم في هذا الوطن.

وإلتقى المحافظ بعدد من الشباب يطالبون بتوفير فرص عمل لهم ، و أعطى تعليمات لمدير مديرية القوى العاملة بإعلان عن الوظائف المتاحة للشباب في القطاع الخاص.

Snap 2016-03-03 at 02.35.02

 

صرح «وائل عنان» أمين عام الغرفة التجارية بالشرقية ، أنه يتم حصر السلع الغذائية من خلال بيان مقارن بما يقارب أسبوعين ، ويسمى «ترمومتر السوق» ، للمقارنة بالأسعار أسبوعياً.

ومن خلال بيان مقارن للسلع الغذائية المتنوعة ، تبين ثبات أسعار اللحوم والدواجن ، و زيادة أسعار الزبدة والعدس ، وانخفاض سعر الدقيق.

وأضاف أن الغرفة منذ شهرين تتابع مع الأجهزة التنفيذية ، لوضع آلية مستدامة للحفاظ على الزقازيق نظيفة تحت شعار «2016 الزقازيق نظيفة» ، لظهور المحافظة بوجهة حضارية.

وذكر «عنان» أن الغرفة قامت بتعليق البنرات واللافتات ، لحث المواطنين على النظافة ، وقامت بتوزيع منشور على أصحاب المحلات لتوعيتهم ومعرفتهم بتطبيق القانون لمن يقوم بالمخالفات برمي القمامة في الشارع.

تكريم

 

قامت المنطقة المصرية الدولية الحقوق الإنسان والتنمية بتكريم الأستاذ «محمد حسام » وكيل أول وزارةالتربية والتعليم بالشرقية.
وذلك لجهوده في الإرتقاء بالمستوى التعليمي ، والمنظومة التعليمية بالشرقية خلال الفترة الماضية.

قال الدكتور «عباس شومان» وكيل الأزهر الشريف أنه بناءً على توجيهات شيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب » لتثبيت المتعاقدين بالحصة ممن أمضوا ثلاث سنوات فأكثر اعتباراً من الأسبوع المقبل فور ظهور نتيجة أكاديمية المعلمين ليستفيد الناجحون منهم أقدميتهم حيث سيثبتون على درجة معلم، حيث من بينهم معملي الأزهر التابعين للمعاهد الازهرية بمحافظة الشرقية.

وأكد أنه سيثبت غير الحاصلين على التأهيل التربوي وبرنامج المعلمين المعد بمعرفة الأكاديمية على درجة معلم مساعد مع ترقيتهم إلى معلم فور حصولهم على التأهيل التربوي واجتيازهم برنامج الأكاديمية ،وسيفتح الباب لالتحاق هؤلاء بالتأهيل التربوي قريبا حيث يجري اتخاذ مايلزم لذلك

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى