أخبار الشرقية

الأربعاء.. جلسة عرفية للصلح بين أهالى قريتى أزمة السولار بالشرقية

جلسة عرفية للصلح بين

فتحية الديب وإيمان مهنا

عادت الحركة المرورية والسكة الحديد لطبيعتها بخط الشرقية، مساء أمس، بعد التفاوض مع أهالى قريتى الشبروين وصبيح التابعتين لمركز ههيا بمحافظة الشرقية بسبب السولار، وتم فتح الطريق العام “الزقازيق -ههيا” أمام السيارات.

وأكد اللواء محمد العزبى، حكمدار الشرقية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن شباب القريتين أقتنع بالتفاوض وتم فتح الطريق، خاصة أنه تربطهما صلات قرابة وعلاقات وطيدة وجيرة وجميع الخدمات بينهم مشتركة، وأنه سيتم عقد جلسة عرفية يوم الأربعاء القادم للصلح بينهم.

من ناحية أخرى، أبقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية على تعزيزات بين القريتين تحسباً لحدوث أى مناوشات من قبل بعض الصبية الصغار.

كانت مشادة كلامية قد نشبت بين البعض من شباب القريتين داخل محطة تموين سيارات، وذلك بسبب أولوية حصول كل منهما على السولار قبل الآخر تطورت إلى مشاجرة أسفرت عن تحطيم المحطة وإصابة العشرات من الطرفين وقطع السكة الحديد والطريق العام.

فيما منع أهالى قرية الشبروين أبناءهم طلاب الثانوى من الذهاب لمدرستهم الكائنة بمدخل قرية صبيح، وطالبوا وكيل وزارة التربية والتعليم بعمل فصول ثانوى وإلحاقها على المدرسة الإعدادية بالقرية، وهدد أهالى صبيح بهدم الكوبرى الذى يربط بينهما.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. اين العقل كده المفروض ان اي مكان فيه بعض المشاغبين او السيئين اننا نجتنبهم ولا المفروض نكون كل واحد ف حاله فاذا كان دا حال قريتنا اننا نتجنب كل قرية لانهم ناس مش كويسين يبقى مصر فيها 100 دولة والف قرية 700 نيلة ياسيادنا نهضة ايه وزفت ايه والله طول نا احنا مكده عمر مصر ما هتكون مصر خلين=نا واقعيين شوية

زر الذهاب إلى الأعلى