توك شوسلايد

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين بعد أمطار اليوم

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين .. قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إننا شهدنا اليوم تساقط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا تمتد لمناطق من الوجه البحري.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

مصحوبة بنشاط رياح مع انخفاض درجات الحرارة، تم امتدت الأمطار للقاهرة، ومن المتوقع أن تمتد لتشمل باقي المناطق بالقاهرة تكون خفيفة مصحوبة ببعض السحب الرعدية.

وأضاف “شاهين”، خلال حواره مع مراسلة برنامج “الآن” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم السبت، أن فرص تساقط الأمطار مستمرة على مدار الليل على فترات متقطعة، وتمتد على القاهرة غدًا ولكنها تكون أمطار خفيفة.

موضحًا أن هناك تنسيق كامل مع كافة محافظات الجمهورية، والوضع حتى الآن مستقر بشكل كبير ولا يوجد أي نواتج سلبية للأمطار حتى الآن، ويتم التعامل مع مياه الأمطار أول بأول.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن الملاحة البحرية معتدلة تضطرب أحيانًا على البحر المتوسط، ولكن هناك هدوء كامل في البحر الأحمر والأجواء مستقرة والملاحة البحرية مستقرة تمامًا.

مشيرًا إلى أن حدة حالة عدم الاستقرار تنخفض غدًا بشكل كبير، منوهًا بأن هناك فرص لتساقط أمطار متوسطة على القاهرة تكون خفيفة غير مؤثرة، مناشدًا قائدي المركبات القيادة بهدوء على الطرق المؤدية لمحافظات السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى.

وطالب المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خاصة عند الخروج ليلًا وفي الصباح الباكر، موضحًا أنه يفصلنا شهر واحد عن بدء فصل الشتاء، مشيرًا إلى أننا سنشهد انخفاض في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري من 3-4 درجات عن الأسبوع الماضي على كافة أنحاء الجمهورية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى