أخبار مصرسلايد

لا تنخدعوا بحرارة النهار.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من حالة الطقس وتغيرات درجات الحرارة التي تحدث هذه الفترة، حيث قال خبراء الأرصاد أن حالة الطقس ستشهد استقرار في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة وحتى نهاية هذا الأسبوع.

حيث تسود حالة من الدفء على مناطق القاهرة والوجه البحري والمناطق الجنوبية، ويسود طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية للبلاد.

الأرصاد الجوية

وقال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن مصر لا تزال في فصل الشتاء، وأن تخفيف الملابس مخاطرة كبيرة خلال الفترة الحالية.

ونوه شاهين إلى أنه بداية من 1 مارس يبدأ فصل الخريف ومن الوارد سقوط أمطار يوم الأربعاء المقبل.

فيما أشار خبراء الأرصاد إلى أنه، من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة من الليل وبدايات الصباح، في معظم أنحاء البلاد

لذلك حذروا من الانخداع بحرارة النهار، ونصح الخبراء المواطنين بعدم تخفيف الملابس الشتوية حفاظًا على صحتهم.

كما يتوقع الخبراء وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية بنسبة 40%، وذلك على بعض المناطق وفي فترات متقطعة.

إلى جانب ذلك فإنه من المتوقع حدوث شبورة مائية بشكل كبير ومؤثر خلال الأيام المقبلة، وخاصةً على مناطق من القاهرة والوجه البحري وشملا الصعيد، ولك بدايةً من الفجر وحتى الساعة الثامنة صباحًا.

وقد حذر خبراء الأرصاد من الشبورة كونها الظاهرة الأكثر حدوثًا والتي ستؤثر على الرؤية الأفقية، لكنها لن تصل لحد الضباب.

فيما أكد الخبراء أيضًا على احتمال وجود نشاط للرياح بدايةً من اليوم الاثنين 1 مارس، وذلك على السواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء، وتمتد فيما بعد لتشمل القاهرة وشمال الصعيد.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى