أخبار العالم

الأرصاد الجوية تزف بشرة سارة للمواطنين

الأرصاد الجوية تزف بشرة سارة للمواطنين
الأرصاد

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الشمس ساطعة اليوم الخميس، والطقس شتوي معتدل خلال ساعات النهار، ويستمر لمدة 48 ساعة مع استمرار شدة البرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

وأضاف شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح على فضائية اكسترا نيوز، أن درجات الحرارة في المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، مشيرا إلى ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس خاصة لمن يخرجون خلال الليل.

كما تابع أن هناك فرص لسقوط الأمطار ولكن على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وتكون ما بين خفيفة إلى متوسطة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية، والرياح هادئة ما يسمح بممارسة كافة أعمال الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن اليوم، سيسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدل وارتفاع الموج فيه متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 12 20

شبين الكوم 11 19

طنطا 10 19

دمنهور 09 18

الإسكندرية 08 17

بلطيم 08 17

مطروح 07 18

السلوم 07 17

سيوة 05 20

بورسعيد 12 18

دمياط 12 17

الزقازيق 11 18

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى