أخبار العالمسلايد

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الـ7 أيام القادمة

%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%82%D8%B3
أكد وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، أنه بعد الاطلاع على النماذج العددية وصور الأقمار الصناعية المصاحبة لها، تبين أنه من اليوم الثلاثاء 14 مارس حتى الجمعة 17 من نفس الشهر لا توجد تغيرات جوهرية متوقعة في حالة الطقس، سوى انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وأوضح خبير الأرصاد الجوية استمرار الطقس المعتدل على السواحل الشمالية للبلاد، يميل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة، دافئ على شمال الصعيد (الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط) يميل للحرارة على جنوب الصعيد.

وتابع: “أما ليلا فما زال الطقس باردا في بداية الليل وشديد البرودة خلال الساعات المتأخرة منه وحتى الساعات الأولى من الصباح، ويبقى التحذير من الشبورة المائية في الصباح الباكر”.

وأوضح أن حالة الطقس بدءا من يوم السبت 18 مارس وحتى الاثنين من نفس الشهر ستشهد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة يوم السبت مصحوبا بنشاط محدود للرياح على الطرق الصحراوية غير مؤثر على حركة السفر على الطرق.

وأوضح أنه بنهاية يوم 18 مارس تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط للأمطار، ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية للبلاد، خاصة جهة الشرق على مدينتى رفح والعريش.

وأشار إلى عودة درجات الحرارة إلى الانخفاض التدريجى مرة أخرى اعتبارا من يوم الأحد 18 مارس لتعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، مع احتمالات أكبر لفرص سقوط الأمطار على الوجه البحرى، والسواحل الشمالية للبلاد، وشمال ووسط سيناء، تمتد لشمال الصعيد، لكنها أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، على أن تستمر احتمالات فرص سقوط الأمطار حتى يوم الاثنين 20 مارس.

جدير بالذكر أنه خلال الفترة من 14 مارس حتى 20 من نفس الشهر الظروف الجوية تسمح بكل الأنشطة اليومية وعلى حركة السفر، ليصبح التحفظ فقط من اضطراب الملاحة البحرية بشكل مؤقت فوق سطح البحر المتوسط يوم السبت 18 مارس، ومن استمرار برودة الطقس ليلا.

وأكد أن هذا التنبؤ قابل للتحديث إذا ما طرأت أي متغيرات على التوزيعات الضغطية، سواء على سطح الأرض أو في طبقات الجو العليا، وبناء عليه سيتم تعديل هذا التنبؤ.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى