أخبار مصرسلايد

الأرصاد الجوية تصدر بيانًا عاجلًا: هذه المناطق ستشهد سقوط أمطار ثلجية خلال الساعات القادمة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا عاجلًا، تشدد خلاله على المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال هذه الأيام، لما تشهده البلاد من موجة باردة وهطول أمطار كثيفة ثلجية ورعدية، وانخفاض درجات الحرارة الملحوظ على جميع محافظات الجمهورية.

وقد أوضحت الأرصاد في البيان الصادر على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم الثلاثاء، أبرز توقعاتها حول حالة الطقس خلال الأيام المقبلة على جميع محافظات الجمهورية.

الأرصاد الجوية

حيث أشارت الأرصاد إلى أن هناك طقسًا شديد البرودة يسود على أنحاء القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية، مائلًا للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، دافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب انحاء الجمهورية.

وأضافت أن البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي قطبي عميق وشديد التأثير، كما أن المنخفض تترافق معه جبهة هوائية شديدة البرودة، موضحة أن:

– أبرز مناطق هطول الأمطار الكثيفة هي:

السلوم، مرسى مطروح، واحة سيوة، العلمين، الاسكندرية، البرلس، البحيرة، كفرالشيخ، المحلة الكبرى، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء.

– أما المناطق التي يتوقع بأنها ستشهد سقوط أمطار متوسطة أحيانًا فهي:

طنطا، المنوفية، الشرقية، الإسماعيلية، القليوبية، القاهرة، الجيزة، 6 أكتوبر.

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

– فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية على أن هناك مناطق ستشهد سقوط أمطار ثلجية منها:

وسط سيناء، خليج السويس.

– فيما تشهد المناطق التالية هطول أمطار غزيرة بشكل ملحوظ.

العلمين، الإسكندرية، برج البرلس، دمياط، بورسعيد، البحيرة، كفرالشيخ، الدقهلية، المحلة الكبرى، طنطا، المنوفية، الشرقية، القليوبية، القاهرة، الجيزة، 6 أكتوبر، الإسماعيلية، السويس.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى