أخبار مصرسلايد

تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل

الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل
الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل

الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل .. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 31 أغسطس إلى يوم الأحد 5 سبتمبر، حيث تشهد البلاد طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحري.

وطقس شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد، وطقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، فيما يكون معتدل الحرارة رطب على كافة الأنحاء.

الأرصاد بشأن طقس الأسبوع المقبل

وأشارت الهيئة، إلي ظهور سحب منخفضة في الصباح الباكر علي مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة مما يساعد علي تلطيف الاجواء صباحًا.

وكشفت الهيئة الأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية خلال تلك الفترة، حيث تشهد البلاد شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر حتى السابعة صباحا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.

والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وتنشط الرياح على اغلب انحاء البلاد على فترات متقطعة مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس معتد علي كافة انحاء البلاد ليلا.

كما كشفت وجود اضطراب الملاحة علي البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح (70:50 كمس) وارتفاع الموج (4:3 متر)

وأوضحت الهيئة انه اعتبارًا من الخميس 2 سبتمبر والي 4 سبتمبر فرص سقوط أمطار خفيفة (30%) تقريبا علي مناطق من جنوب سيناء وأقصي جنوب البلاد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس خلال تلك الفترة، حيث يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى