أخبار مصر

الأرصاد تحذر من أمطار اليوم: توخوا الحذر والبسوا شتوي

الأرصاد تحذر من أمطار اليوم
الأرصاد تحذر من أمطار اليوم

الأرصاد تحذر من أمطار اليوم .. كشفت منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، عن طقس اليوم، قائلة: إن البلاد تشهد اليوم سقوط أمطار، بداية من الساعات الأولى من الصباح وحتى الآن، وتراوحت شدة الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد.

الأرصاد تحذر من أمطار اليوم

وفيما يخص القاهرة، أوضحت أن القاهرة تشهد حالة من تساقط الأمطار والتى تتراوح بين البسيطة والمتوسطة الرعدية، وكذلك الأمر لمحافظات الدلتا وشمال الصعيد.

وأضافت “منار غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه من المتوقع استمرار تساقط الامطار على فترات متقطعة على محافظات البلاد، خاصة محافظات السواحل الشمالية.

ولفتت إلى أن طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة، وحار على جنوب الصعيد.

ووجهت حديثها للمواطنين، قائلة: علينا اصطحاب جاكت خلال فترات الليل والساعات الاولى من الصباح، وذلك نتيجة انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرد.

ونصحت سائقي السيارات بضرورة توخي الحذر والقيادة بهدوء خلال فترات الشبورة المائية وتساقط الامطار، وذلك منعا للحوادث.

https://youtu.be/qLxXjAOw_2c

أمطار اليوم

شهدت صباح اليوم السبت شوارع محافظتي القاهرة والجيزة، سقوط أمطار خفيفة ومتقطعة،وذلك بعد ساعات من تحذير هيئة الأرصاد الجوية، بوجود فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على السواحل الشمالية وشمال الدلتا “مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ” على فترات متقطعة.

كما شهدت محافظة الإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 30 أكتوبر الجاري، هطول أمطار كثيفة، وسط انتشار للبرق والرعد على أنحاء المحافظة.

شهدت مدينة مرسى مطروح، أيضا مساء أمس الجمعة، هطول أمطار غزيرة يصاحبها البرق والرعد في أول أيام النوة التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.

وشهدت مدينة السلوم بمحافظة مطروح هطول أمطار غزيرة وصلت لحد السيول في الساعات الأولى أيضًا من مساء الجمعة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارًا، لطيف أول الليل، مائل للبرودة فى آخر الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من وجود فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على السواحل الشمالية وشمال الدلتا “مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ” على فترات متقطعة بنسبة 30:50%.

سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشرقية والقاهرة الكبرى وجنوب الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 30 ٪.

تتكون شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى