أخبار العالم

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس وتنصح بارتداء ملابس الشتاء

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس
الشتاء

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من يوم الأربعاء القادم وحتى صباح السبت المقبل، تشهد البلاد حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية متوسطة الشدة تبلغ ذروتها يومي الأربعاء والخميس القادمين، من المنتظر أن يحدث انخفاض فى درجات الحرارة مصحوبا بنشاط للرياح متوسطة السرعة تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأضاف سعودي، في تصريحات اليوم، الإثنين، أن حالة عدم الاستقرار تؤدي إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط ثم تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية البلاد وعلى شمال سيناء ومحافظات شمال الوجه البحرى ومدن ومحافظات القناة خاصة محافظة بورسعيد، وتكون ما بين متوسطة الشدة والغزيرة أحيانا على باقى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وعلى وسط وجنوب سيناء وعلى رأس غارب والغردقة، تكون خفيفه على محافظات شمال وجنوب الصعيد.

وأشار خبير الأرصاد الجوية، إلى أن التحسن المتوقع فى حالة الطقس، يكون اعتبارا من بعد ظهر السبت القادم ، سوف تقل كميات السحب وتنعدم فرص سقوط الأمطار وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع الطفيف وتهدأ تماما سرعة الرياح مما يؤدى إلى عودة ظهور الشبورة المائية مرة أخرى وإلى حركة الملاحة البحرية لطبيعتها وهذا التحسن فى الحقيقة يعتبر تحسن مؤقت.

وينصح، بارتداء الملابس الشتوية اعتبارا من يوم الأربعاء، والتأكد من صلاحية مساحات السيارات والقيادة بهدوء تام على الطرق وعدم تخطى السيارات الأمامية قدر المستطاع، والتأكد من صيانة بالوعات الصرف الصحي خاصة أسفل الكبارى والأنفاق، والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط خلال ذروة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وتابع: يفضل الاحتفاظ بأدوية البرد والأنفلونزا وأى خافض للحرارة فى المنزل ليس فقط لهذه الموجة بل تحسبا لمزيد من الانخفاض فى درجات الحرارة مع اقتراب فصل الشتاء، ومتابعة كافة النشرات والتحذيرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الأيام المقبلة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى