أخبار مصرتوك شوسلايد

الأرصاد تحذر من طقس السبت

الأرصاد تحذر من طقس السبت
الأرصاد تحذر من طقس السبت

الأرصاد تحذر من طقس السبت .. قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس غدًا وبعد غد.

الأرصاد تحذر من طقس السبت

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة “دي ام سي”: أن ذروة الطقس السيئ غدًا وتخف حدتها الأحد المقبل، موضحًا أنه من المنتظر غدا انخفاض درجات الحرارة بنحو 4 درجات مئوية وتصل إلى 21 درجة مئوية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية و24 درجة على جنوب الصعيد.

سقوط أمطار غزيرة وحبات الثلج

وأوضح: حالة التقلبات الجوية غدا تشهد سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ويصاحبها سحب رعدية قد يسقط معها حبات الثلج، وذلك على السواحل الشمالية وكفر الشيخ والبحيرة وبورسعيد ودمياط وتمتد الي مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد وسيناء.

المناطق الأكثر عرضة لسقوط الأمطار

ولفت إلى أن المحافظات المطلة علي ساحل البحر المتوسط الأكثر عرضة لاستقبال كميات كبيرة من مياه الأمطار لذلك يجب القيادة بهدوء وتجنب التواجد بجوار أعمدة الإنارة وكابلات الكهرباء.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد غدا لحالة من حالات عدم الاستقرار ومن سماتها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على المحافظة المطلة على ساحل البحر المتوسط وتقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت إلى الداخل.

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط تؤدي إلى ارتفاع الأمواج، وتعتبر هذه الحالة أول حالة يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال هذا الموسم.

وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 4 درجات حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 20 درجة وتصل درجات الحرارة الصغرى إلى 15 درجة يوم الأحد القادم.

كما يشهد شمال وجنوب الصعيد انخفاض في درجات الحرارة ليكسر حاجز 30 درجة لتسود أجواء معتدلة هناك وتنخفض درجات الحرارة الصغرى أيضًا.
ويزداد الإحساس ببرودة الطقس خلال الحالة القادمة بسبب نشاط الرياح الباردة القادمة من جنوب أوروبا.

ووجهت الأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين أهمها ارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال فترة الصباح وارتداء الملابس الثقيلة خلال فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى