أخبار مصرسلايد

الحرارة تصل لـ 40.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتوجه نصائح للمواطنين

الأرصاد تعلن حالة الطقس
الأرصاد تعلن حالة الطقس

الأرصاد تعلن حالة الطقس.. أعلن الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه ستتعرض البلاد لمنخفض جوي قادم من الصحراء الليبية مصاحب لرياح جنوبية غربية.

الأرصاد تعلن حالة الطقس

مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل لارتفاعات ملحوظة مع بداية الأسبوع المقبل.

وأكمل شاهين أنه بداية من الأيام الحالية نشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة والتي تعطينا احساسا بالحرارة أكثر من الدرجات المعلنة، حيث الحرارة المعلنة تصل لـ24 درجة والمحسوسة تصل لـ26 درجة.

وتسجل نسب الرطوبة على القاهرة 70%، والوجه البحري 75%، والسواحل الشمالية 85%، شمال الصعيد 40%، جنوب الصعيد 35%.

واستطرد شاهين: تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 27 درجة، بينما تتجاوز نهاية الأسبوع 30 درجة، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية لـ40 درجة مع بداية الأسبوع المقبل.

شاهد أيضًا: سر جمال شعر شريهان.. هذه الوصفة السحرية هي سر بقاء شعرها بهذا الجمال رغم كبر سنها

وأشار مدير مركز التنبؤات إلى أنه يوجد فارق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ10 إلى 15 درجة أحيانا، محذرا من ارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وأوضح شاهين أن وقت الظهيرة بداية من الظهر وحتى عصر اليوم يتم تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم.

ونصح شاهين المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة عدم التعرض لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، وارتداء واقٍ للرأس والتواجد في أماكن ظليلة قدر الإمكان.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى