أخبار العالمسلايد

الأرصاد تعلن عن طقس السبت 17 أغسطس 2019

 

1

كتب | أحمد الدويري

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد والرياح أغلبها معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس.

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة، غدا على السواحل الشمالية الغربية، العظمى تكون 32 والصغرى 22، وعلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تكون العظمى 33 والصغرى 23، أما الوجه البحري والقاهرة تكون العظمى 36 والصغرى 25، وعلى جنوب سيناء والغردقة 38 للعظمى و29 للصغرى، وتكون العظمى على شمال الصعيد 39 والصغرى 26، أما جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 43 للعظمى و29 للصغرى.

اقرأ أيضًا الأرصاد تكشف سبب شدة الحرارة

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، السبب الحقيقي وراء الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد، موضحًا أنها ترجع إلى تعرض شمال البلاد لمنخفض الهند الموسمي، في حين أن جنوب البلاد يتأثر بمنخفض السودان.

وقال عبدالعال، إن هناك احتمالية لتعرض البلاد لموجة حارة أخرى قريبة كالتي شهدتها أغلب أنحاء الجمهورية حاليا، خاصة أننا نعيش فصل الصيف ووارد حدوثها في أي وقت.

ونصح عبدالعال، المواطنين، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة خاصة في الظهيرة، واصطحاب كاب أو شمسية وتناول شرب المياه والسوائل، والتوجه إلى المستشفى في حال التعرض لارتفاع درجة الحرارة خاصة كبار السن والأطفال، وذلك لتلقي العلاج.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى