أخبار مصرسلايد

تقلبات جوية حادة.. الأرصاد تكشف عن خريطة تساقط الأمطار”فيديو”

أماكن سقوط الثلوج في مصر

قالت الدكتورة إيمان شاكر،  وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك عدة محافظات شهدت تساقط الثلوج وانخفاض شديد في درجات الحرارة مثل محافظة سانت كاترين ومحافظة الأسكندرية.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة اليوم الخميس ستشهد ارتفاع خفيف وستبدأ في التحسن.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” هذا الصباح”المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز” أنه سترتفع درجات الحرارة اليوم لتصبح 15.

إقرأ أيضًا: تعديل نظام جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021.. وزير التعليم يكشف السبب

كما أنه من المتوقع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من محافظات: “كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية”، وأمطار متوسطة على مناطق من “الإسكندرية – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح”، مع فرصة لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء، كما تنشط الرياح على القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية.

وأكملت قائلة أن نشاط الرياح سيكون خفيف مقارنة عن أمس، ولن تكون مصاحبة للاتربة، كما نوت إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2.5 متر إلى 3.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2.5 متر إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى