ثقافة و فنسلايد

محطات في حياة محمود ذو الفقار في ذكرى ميلاده.. تزوج فنانة شهيرة خبأت الأموال في الشراب

محمود ذو الفقار
محمود ذو الفقار

ولد الفنان والمخرج والمنتج محمود ذو الفقار في الثامن عشر من شهر فبراير وكان من عائلة فنية كبيرة واليوم سنستعرض لكم في هذه المقالة محطات من حياة الفنان الراحل.

محطات في حياة محمود ذو الفقار

  • ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وحصل على التوجيهية ثم دبلوم عمارة والتحق بوظيفة مهندس في قسم التصميمات بوزارة الأشغال، وبعد ذلك قدم استقالته من وزارة الأشغال والتحق بوزارة الأوقاف.
  • كما رشحه المخرج حسين فوزي، لدور البطولة أمام عزيزة أمير في فيلم “بياعة التفاح” عام 1939.
  • بدأ محمود ذو الفقار مشواره الفني منذ عام 1939، وكان مخرجًا ومؤلفًا ومنتجًا وممثلا، وشارك في العديد من الأعمال التي تركت علامات بارزة في تاريخ السينما المصرية، حيث أخرج وأنتج أكثر من 100 عمل.
  • تزوج من الفنانة عزيزة أمير، واستمر زواجهما إلى أن رحلت عام 1952 وكانوا شركاء في شركة إنتاج، وكانت من أهم شركات الإنتاج في هذه الوقت،  ثم تزوج من الفنانة مريم فخر الدين وأنجب منها ابنته الوحيدة “إيمان”، ولم يستمر هذا الزواج طويلاً، حيث انفصلا بعد زواج دام لمدة 8 سنين.
  • كانت العلاقة بين محمود ذو الفقار والفنانة مريم فخر الدين متوترة إلى حد ما، وهو ماروته الأخيرة خلال لقاء سابق لها ببرنامج “العاشرة مساءً”، قائلة أنه كان يعاملها بقسوة وصلت إلى الضرب في بعض الأحيان، مما دفعها لشراء شقة في الدور الـ 13 دون علمه، قائلة: “سألت صاحب العمارة على شقة قالي مفيش غير واحدة في الدور الـ 13 ووقتها مكنش حد بيحب رقم 13 والشقة مكنتش بتتباع عشان كانت الناس بتعتبر رقم 13 نحس”.
  • وكشفت الفنانة مريم فخر الدين إنه كان يأخذ منها الأموال وهو ما جعلها تخبئهم في أكياس الشرابات، وأكدت مريم فخر الدين إنها انتقلت هي وابنتها إلى الشقة الجديدة وانفصلت عن محمود ذو الفقار.

– رحل الفنان محمود ذو الفقار عن عالمنا في 22 مايو 1970، عن عمر يناهز 56 عامًا.

إقرأ أيضًا: ويزو تفاجئ متابعيها بهذه الصورة.. والجمهور يعلق: مين دي؟

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى