توك شو

الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية
موجة طقس سيئة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن غدًا سيشهد نشاطًا للرياح الشديدة ولكن بدون أتربة، وسيشهد أمطارًا غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وخفيفة لمتوسطة على القاهرة حتى شمال الصعيد.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامجه آخر النهار، المذاع على فضائية النهار مساء الخميس، أن الموجة ستنحصر على السواحل الشمالية بداية من السبت المقبل.

وأشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية ستعقد مؤتمرًا عن من يوم 16 فبراير إلى يوم 23 فبراير الجاري؛ لمتابعة تأثير التغيرات المناخية العالمية على إفريقيا، وتبادل الخبرات مع الدول الإفريقية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر غدًا الجمعة، نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتوقع البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن يسعود غدًا الجمعة طقس بارد شمالًا حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

وحذر بيان الهيئة من إضطراب حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط، وارتفاع الموج به من 3 إلى 4 متر، والرياح السطحية به شمالية غربية، أما عن حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر فهي من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية به شمالية غربية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى