أخبار العالم

الأزهر يعلق على قرار إلغاء ودية الأرجنتين وإسرائيل

الأزهر يعلق على قرار إلغاء ودية الأرجنتين
الأزهر يعلق على قرار إلغاء ودية الأرجنتين

تابعت وحدة اللغة الإسبانية بمرصد الأزهر للغات الأجنبية، ما تداولته بعض الصحف حول إلغاء الأرجنتين لمباراة ودية كانت مقررة لمنتخبها الوطني، السبتَ المقبل، أمام منتخب الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة القدس المحتلة؛ في إطار استعدادات منتخب الأرجنتين لمباريات كأس العالم في روسيا.

كان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، تَلَقّى العديد من المطالبات بإلغاء المباراة. من جانبه، بعث “جبريل الرجوب”، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رسالةً إلى نظيره الأرجنتيني، “كلاوديو تابيا”، الأحد الماضيَ، يتهم فيها إسرائيل باستغلال المباراة كأداة سياسية، ويرجع اتهام “الرجوب” إلى إقامة المباراة في ملعب “تيدي”، المقام في أرض كانت قرية لمنازلَ فلسطينيةٍ دمرها الاحتلال عام 1948، وبالفعل استجاب الاتحاد لهذه الطلبات وقام بإلغاء المباراة.

من جانبه، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، اتصالًا هاتفيًّا بالرئيس الأرجنتيني، “ماوريثيو ماكري”؛ من أجل التدخل لمنع إلغاء المباراة، لكن “ماكري” أكد أنه ليس بمقدوره العدول عن قرار الإلغاء.

وأصدرت الأمانة العامة للإعلام الأرجنتيني بيانًا أعلنت فيه: أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم هيئةٌ مستقلة بذاتها، وأنها ما زالت تدعو إلى استئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ورَحِّب “مرصد الأزهر” بقرار الاتحاد الأرجنتيني بإلغاء المباراة، وذلك بعد محاولة الكِيان الصهيوني اكتسابَ الشرعية لدولته المزعومة من خلال الرياضة.

وأكد “المرصد” أن قرار الإلغاء كان متوقَّعًا؛ لما للأرجنتين من مواقفَ داعمةٍ للقضية الفلسطينية، أشار إليها “المرصد” في عدّة تقاريرَ في هذا الصدد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى