أخبار الجامعة

الأسبوع العلمي لكلية العلوم بفعاليات مهرجان البيئة بجامعة الزقازيق

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%82%d8%a7%d8%b2%d9%8a%d9%82

كتب | شادي زعبل

انطلقت اليوم باكورة فعاليات مهرجان البيئة من كلية العلوم بتنظيم أسبوع علمى لقسم الكيمياء تحت رعاية دكتور «خالد عبد البارى» رئيس الجامعة ود.كتور «أحمد شندية» عميد الكلية بعنوان الكيمياء الخضراء وتطبيقاتها بالتعاون مع الجمعية العلمية للمركبات غير متجانسة الحلقة وبحضور ودكتور «جمال عنان» وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودكتورة «محمد شريف» وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومشاركة عدد كبير من أساتذة الكيمياء من مختلف الجامعات المصرية .

وفي كلمته خلال الندوة رحب دكتور «عاطف عامر» رئيس قسم الكيمياء وأمين الندوة بوجود كوكبة من علماء الكيمياء على أرض جامعة الزقازيق قائلاً: تعلمنا جميعًا على أيديكم الكثير فكل الشكر على مشاركتكم لتكونوا دائما قدوة لنا جميعا وأن يخرج المؤتمر بنتائج تخدم البيئة الشرقاوية وبلدنا العزيزة مصر .

وأشاد دكتور «أحمد شندية» بدور الجامعة برئاسة دكتور «خالد عبدالباري» فى رعاية عقد مثل هذه الندوات مؤكدا أن العلم هو خير مجال للتنافس فهو الكفيل ببناء الحضارات بين الأمم والدول المتقدمة هى التى تمتلك عناصر ومفاتيح وأدوات البحث العلمى.

وحاضر في الندوة كل من دكتور «أمين فاروق» فهمى أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة عين شمس وتحدث عن نشاط الجمعية المصرية للمركبات الحلقية ودكتور «حامد عبد الرحيم عيد» أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة القاهرة وتحدث عن الفكر الأخضر والمدينة الفاضلة، وتحدث عن كيمياء البيئة دكتور «سعد السيد» أستاذ الكيمياء عين شمس ، أما دكتور «ياسر حسن» أستاذ الكيمياء بالمركز القومى للبحوث تحدث عن تلوث الهواء وتأثيره على الإنسان والبيئة فى مصر .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى