أخبار الشرقية

الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق.. تلف سيارات وتصدع مباني مجاورة

الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق
أضرار انفجار شقة الزقازيق

كتب | شادي زعبل – أحمد سمير

قال حارس مدرسة الناصرية الابتدائية المجاورة لشقة الزقازيق، التي وقع بها الانفجار صباح اليوم الأربعاء، أن هناك جراج ملاصق للعقار محل الواقعة،

وأضاف الحارس الذي كان متواجداً وقت الانفجار أن هناك كتل خرسانية من شقة الزقازيق التي انفجرت سقطت على 7 سيارات هشمت زجاج عدد كبير من السيارات المتواجدة بالجراج، بالإضافة لبعض المحال المجاورة.

وأوضح أن ما يقرب من 7 سيارات تدمر سقفها، بالإضافة إلى زجاج السيارات، بالإضافة للتصدعات في بعض الأبنية المجاورة للشقة التي حدث بها الانفجار .

واستكملت، سيدة من أحد شهود العيان والتي تسكن بجوار شقة الزقازيق التي وقع بها التفجير: سمعنا صوت ضخم وزجاج المنزل انكسر، والتكييف ضرب عندنا والدخان ملا الشقة نزلنا نجري في الشارع «على حد قولها».

واختتمت السيدة أن هناك تصدعات في المبنى المقيمة فيه، وبعض العقارات المجاورة بالإضافة إلى زجاج المحال التجاري المتواجدة بمحيط انفجار شقة الزقازيق.

رئيس حي ثاني الزقازيق يكشف أول تحرك للحي 

وعلق المهندس «محمد الصافي» رئيس حي ثاني، أن الكهرباء قد انقطعت عن المنطقة المحيطة بشارع المحافظة بعد انفجار شقة بالزقازيق، كما تم قطع الغاز عن العقار محل الانفجار .

وعبر «الصافي» أن هناك لجنة شكلت من هيئة المنشآت والأبنية برئاسة حي ثاني، لمعاينة الأضرار التي نتجت عن الانفجار ومعرفة الحالة الكائن عليها العقار.

وأدرج «الصافي» أن هناك العديد من المباني المجاورة قد تضررت نتيجة لانفجار شقة الزقازيق، موضحاً أن الساعات القادمة ستشهد معرفة سبب الانفجار .

وكان سمع صباح اليوم الأربعاء صوت انفجار شديد داخل شقة بالزقازيق بجوار مدرسة الناصرية الابتدائية بشارع المحافظة، مما أدى إلى ذعر المواطنين المتواجدين بالمنطقة لشدة صوت الانفجار.

وانبعث حريق هائل من الشقة التي حدث بها انفجار وسط استنفار وذعر من المواطنين في العقارات المجاورة، وتمكنت الحماية المدنية بالزقازيق من السيطرة على الحريق.

وتصدعت المباني المجاورة للشقة بالإضافة إلى تكسير العديد من الواجهات في المحال التجارية، المتواجدة خلف المبني الذي حدث به انفجار .

بالإضافة إلى ذلك وقع تهشم شديد في السيارات المتواجدة بالجراج المجاور للعقار، الذي وقع به الانفجار بجوار مدرسة الناصرية بالزقازيق وبعض السيارات في حالة تلف كامل.

وتواجدت لجان من حي ثاني الزقازيق برئاسة رئيس حي ثان «محمد الصافي» كما تواجد ضباط مباحث من المركز لمعاينة الأضرار والتحقيق في الانفجار لمعرفة أسبابه .

وتبين أن الانفجار أضرم النيران في شقة، وأصاب بعض حوائطها بالانهيار في الشارع، وتهشم بعض السيارات الموجودة بتلك المنطقة.

وتدخلت 4 سيارات من الحماية المدنية وتمكنت من إخماد النيران، التي التهمت محتويات الشقة عقب الانفجار فيما لم يخلف أي إصابات بشرية.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لقطات فيديو بعد تمكن الحماية المدنية من إطفاء النيران وصوراً من موقع الحادث .

الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق
أضرار انفجار شقة الزقازيق
الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق
أضرار انفجار شقة الزقازيق
الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق
انفجار شقة بالزقازيق
الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق
انفجار شقة بالزقازيق
الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق
انفجار شقة بالزقازيق

اقرأ أيضاً:

الصور الأولى من موقع انفجار شقة بالزقازيق

محمد الصافي يكشف الأضرار الأولى لانفجار شقة بالزقازيق

التفاصيل الكاملة لانفجار شقة بالزقازيق

محافظ الشرقية يكشف سبب انفجار شقة الزقازيق

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى