ثقافة و فن

«الأعلى للإعلام» يقرر حذف 6 مشاهد من 4 مسلسلات رمضانية

«الأعلى للإعلام» يقرر حذف 6 مشاهد
«الأعلى للإعلام» يقرر حذف 6 مشاهد

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأربعاء، قرارًا بحذف 6 مشاهد عرضت في 4 مسلسلات خلال موسم رمضان المنقضي لعام 2018، وذلك بناء على تقرير لجنة الرصد والتقييم الإعلامي وتوصية من لجنة الشكاوى.

وتمثلت المشاهد في:

1- مشهدان من «ضد مجهول» شمل القرار حذف مشهدين من مسلسل «ضد مجهول»، بطولة غادة عبدالرازق؛ المشهد الأول قيام الأم بغسل جثة ابنتها، وقالت لجنة الرصد، «إن المشهد جاء صادما للمشاهدين خاصة مع تصويره بشكل بطيء ولعدة دقائق»، ومشهد إحراق المتهم الذي اغتصب ابنتها وقتلها، واعتبرت اللجنة أن هذا العمل عبث في العقل الجمعي للمصريين.

ويأتي ذلك بعد هجوم المشاهدين على المشهد الأخير؛ حيث ربط البعض بين طريقة قتله وواقعة استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد داعش، والتي جاءت على نفس النهج، قبل 3 أعوام، وكانت من أبشع الجرائم التي ارتكبها التنظيم الداعشى.

2-مشهد من «أيوب»
كما تضمن القرار حذف المشهد الخاص بقتل «حسن الوحش» -الفنان محمد لطفى- بمسلسل «أيوب»، والذي جاء كالتالي قيام زوجتى «حسن الوحش»، «زينب» -الفنانة ليال عبدالخالق- و«نجاة» -الفنانة مايا فارس- بوضع مخدر له في الطعام؛ ومن ثم كتم أنفاسه حتى فارق الحياة، ووضعه داخل «بانيو» وأضافتا عليه مادة «البوتاس» التي أكلت جسده دون عظامه، التي وضعتاها في أكياس بلاستيك وألقتا بها في الشارع.

3- مشهد من «ممنوع الاقتراب أو التصوير»
كما تقرر حذف مشهد في مسلسل «ممنوع الاقتراب والتصوير» بطولة زينة، يتعلق بإهانة المعاقين والتحريض على العنف ضدهم والتحريض على كراهيتم.

4- مشاهد الحشيش من «فوق السحاب»
وأخيرًا، حذف مشهدين من مسلسل «فوق السحاب» لتضمنهما حوارات تحفز على التعاطي والإدمان والشعوذة، وأكدت اللجنة في تقريرها أن كل هذه المشاهد مخالفة للمعايير الدرامية التي وضعها المجلس وأعلنها قبل شهر رمضان.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى