أخبار العالم

الأعلى للجامعات يحدد الدراسة فى الفصل الثانى من 8 مارس حتى 26 يونيو

الأعلى للجامعات يحدد الدراسة فى الفصل الثانى من 8 مارس حتى 26 يونيو

وافق المجلس الأعلى للجامعات على الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2013/2014 باستئناف الدراسة اعتبارًا من السبت الموافق 8 مارس الجارى لتنتهى أعمال الامتحانات يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2014.

جاء ذلك خلال بحث المجلس الأعلى للجامعات استعدادات بدء الدراسة للفصل الدراسى الثانى، خلال اجتماع صباح اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بمقر أمانة المجلس بجامعة القاهرة.

وأوضح المجلس أن إجازة عيد شم النسيم من يوم الأحد الموافق 20 أبريل وحتى الاثنين 21 أبريل، وتقوم كل جامعة بمراعاة إتمام العملية التعليمية فى الفصل الثانى للعام الجامعى حسب ظروفها، من خلال إطالة اليوم الدراسى أو استمرار الدراسة طيلة أيام الأسبوع من السبت وحتى يوم الخميس، وتقوم كل جامعة بمراعاة تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى جميع البرامج الدراسية.

وبحث المجلس أساليب حفظ الأمن داخل الجامعات فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارتى التعليم العالى والداخلية، بحيث تتواجد الشرطة خارج الحرم الجامعى، وعدم الدخول إلى الحرم إلا إذا طلب رئيس الجامعة ذلك عندما يتعرض أمن الجامعة للخطر.

وعبر وزير التعليم العالى عن سعادته بالعمل مع الزملاء الأفاضل رؤساء الجامعات، مكرّمًا وأعضاء المجلس الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى السابق على ما قام به من جهود خلال فترة توليه الوزارة، وقدم الوزير باسم المجلس هدية تذكارية لعيسى بهذه المناسبة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى