تقارير و تحقيقات

بعد إشعال مجهولين النيران فى سيارته بالشرقية اليوم.. رجل الأعمال مجدى عاشور سيارتى ليست أهم من إزهاق أرواح الأبرياء على يد الإرهاب.. وليس بينى وبين الرئيس السابق خصومة شخصية

مجدى عاشور

متابعة | ايمان مهنا

قال مجدى عاشور، رجل الأعمال، وعضو مجلس الشعب السابق، الذى أشعل مجهولون النيران فى سيارته اليوم، إن سيارته ليست أهم من المصريين الذين راحوا ضحية الإرهاب الذى يحصد أرواح المصريين يوميًا.

وتابع فى تصريحات “حسبى الله ونعم الوكيل، وأستعوض الله فى السيارة”، مؤكدًا أن جموع الشعب لابد من أن يتكاتفوا مع الأجهزة الأمنية للتصدى لهذا العنف المنهج والإرهاب الذى انتشر مؤخرًا والدين براء منه .

وأضاف أن الشعب لفظ الإخوان بسبب هذه الأعمال وأنهم انتهوا تمامًا.

وعن العبارة التى أطلقها الرئيس السابق محمد مرسى وقصد بها التشهير به فى أحد خطاباته للشعب، أكد عاشور أنه لم تكن هناك أى خصومة شخصية بينى وبينه أو بين أى شخص آخر بل هو كان منافسًا فى الانتخابات فى عام 2000 وكانت منافسة انتخابية عادية، لافتًا إلى أنهم هم من يجيدون أعمال العنف.

ومن المعروف أن مجدى عاشور من القيادات السياسية والشعبية المعروفة بمحافظة الشرقية لكونه عضو مجلس محلى المحافظة سنوات طويلة ورجال أعمال شهير فضلاً عن تقديمه خدمات شعبية ما جعل قيادات الحزب الوطنى المنحل فى السعى لضمه لمنافسة الإخوان فى الانتخابات البرلمانية عام 2000 إلا أنه تم تجميد عضويته بالحزب فى عام 2005 ليترشح بعد ذلك فى الدورات المتتالية كمرشح مستقل.

وكان عاشور المنافس الأول للدكتور مرسى فى الانتخابات البرلمانية على مدى الدورات الانتخابية السابقة والتى انتهت إحداها فى عام 2000 لصالح مرسى وصعد للمرة الأولى والأخيرة نائبًا عن دائرة الزقازيق بمجلس الشعب فئات، الأمر الذى جعل عاشور هو الخصم الأول للجماعة الإرهابية ووقعت العديد من الوقائع خلال السنوات الماضية بين أعضاء التنظيم والأهالى من المتعصيين لعاشور.

يذكر أن مجهولين بالشرقية فجر اليوم أضرموا النيران فى سيارة النائب السابق عن دائرة الزقازيق مجدى عاشور.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى