أخبار العالم

الأعلى للجامعات يوافق على رفع نسبة المقبولين من الانتساب الموجه لـ50%

S4201018212659

وافق المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الذى عقده ظهر اليوم السبت، برئاسة الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك بمقر جامعة كفر الشيخ، على رفع نسبة المقبولين من الانتساب الموجه إلى 50%، بعد أن كانت 25% فى العام السابق.

فى بداية الجلسة، هنأ الوزير جامعة كفر الشيخ بمناسبة العيد الثامن لها، وأشاد بالمستوى الراقى والبنية التحتية المتميزة للجامعة، والتى تهدف فى الأساس إلى جودة العملية التعليمية والارتقاء بها، وهو ما ينعكس بالإيجاب على مصلحة الطلاب.

وشدد الدكتور وائل الدجوى خلال الاجتماع على ضرورة منع الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها داخل أروقة الجامعات، مع حث الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات على المشاركة السياسية الإيجابية والبناءة فى مستقبل بلدهم وممارسة حقهم الانتخابى.

ومن جانبه، ناقش المجلس مقترحا لتعديل نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2014، والمتقدمين لتنسيق 2014 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية فى العام الجامعى 2014.

وأكد المجلس على ضرورة الالتزام بتخصيص نسبة 10% من إجمالى أعداد طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية لطلبة التعليم الفنى على أن يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بناء على هذه النسبة.

ووافق المجلس على تخصيص نسبة 10% من إجمالى الطلبة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية للتحويل بين الجامعات لتقليل الاغتراب والتيسير على الطلاب والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية، على أن يتم ذلك عبر التنسيق الإلكترونى لضمان تطبيق أقصى معايير الشفافية والعدالة المطلقة بين الطلاب.

وناقش المجلس أوضاع العاملين بالجامعات المصرية، وبحث كافة الوسائل الممكنة لتحسين أوضاعهم، بما يضمن المعيشة الكريمة لهم.

ومن ناحية أخرى، قام الدكتور وائل الدجوى يرافقه رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمرى ورؤساء الجامعات المصرية بافتتاح عدد من المنشآت الجامعية شملت كلية الطب البشرى، وكلية التربية النوعية، والعيادات الخارجية لكلية العلاج الطبيعى، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 110 ملايين جنيه، كما أجرى الوزير زيارة تفقدية شملت المستشفى الجامعى ومبنى كلية طب الفم والأسنان وكلية الصيدلة والتصنيع الدوائى وكلية علوم الثروة السمكية والمصايد ومبنى كلية التمريض .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى