سياسة

“العليا للرئاسية”: أنهينا جميع الترتيبات لانتخابات المصريين بالخارج

امين اللجنه

أكد المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، أن اللجنة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية فى الدولة أنهت جميع الإجراءات الخاصة بالترتيبات والاستعدادات لانتخابات المصريين بالخارج المقرر إجراؤها أيام 15 حتى 18 مايو الجارى، لانتخاب رئيس الجمهورية من بين المرشحين الرئاسيين حمدين صباحى وعبد الفتاح السيسى.

وأوضح “سالمان” فى تصريح لـ”اليوم السابع” أن عدد اللجان العامة والفرعية بانتخابات المصريين بالخارج هى 141 لجنة فى 124 دولة، حيث ستجرى الانتخابات داخل السفارات والقنصليات المصرية ويشرف عليها السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المصرية.

وقال “سالمان” إن اللجنة انتهت من تشكيل اللجان الفرعية والعامة التى ستتولى الإشراف على انتخابات المصريين بالخارج، وتشكل من البعثات الدبلوماسية المصرية فى السفارات والقنصليات.

وأكد الأمين العام أن اللجنة أرسلت إلى السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج الأوراق المتعلقة بالعملية الانتخابية والتعليمات والإرشادات من خلال وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن اللجنة طبعت كتبًا بها إرشادات للمصريين بالخارج عن ضوابط الانتخابات وكيفية التصويت وإجراءات العملية الانتخابية بكافة خطواتها.

وشدد على أن اللجنة اتخذت جميع الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإجراء الانتخابات للمصريين بالخارج دون أى معوقات وخصصت “رقم كود” لكل ورقة اقتراع حتى لا يتم التلاعب فيها.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى