توك شوسلايد

متحدث الوزراء يكشف عن الأماكن المستثناة من مواعيد غلق المحلات

الأماكن المستثناة من مواعيد غلق المحلات

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرار غلق كافة المنشآت في الـ9 مساءا سيتم تطبيقه بدءا من اليوم الخميس حتى يوم الجمعة 21 مايو 2021، عدا الصيدليات ومحال بيع الأغذية كالبقالة والسوبر ماركت، دون ذلك سيشمله قرار الغلق بما في ذلك النوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب.

وأضاف “نادر سعد” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “المواجهة” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن الهدف من قرار الغلق هو تخفيف التكدس في المحال التجارية والأسواق.

واستكمل أن الأسواق التي تتواجد بالأماكن الشعبية يصعب السيطرة عليها، لن نستطيع أن نحدد العدد المسموح دخوله لهذه الأسواق المفتوحة، لذلك تقوم فرق من وزارة الصحة والمحليات بتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفي بعض الأحيان يتم توزيع على المواطنين الكمامات الطبية والكحول.

وعن امكانية تشديد القرارت، قال: “وفقا للوضع الوبائي سيناريو التشديد موجود، الخيارات متاحة، والقرارت الخاصة بالتشديد جربناها قبل كده في الموجة الأولى والثانية، وقد نلجأ إلى هذه القرارات لكن الوضع الوبائي على أرض الواقع هو الذي يحكم، فيما يخص عدد الإصابات والوفيات اليومي، ونسبة اشغال أسرة العناية المركزة والتنفس الصناعي في المستشفيات”.

مشيرا أن نسبة الإشغال حاليا مرتفعة ولكن تظل في المتناول وفي امكانية تعامل وزارة الصحة، والوضع من التوقع أن ينقلب بين عشية وضحاها كما حدث في الدول الأخرى، والدول التي لم تتأثر بشكل كبير بالموجة الثالثة هي الدول التي حرص مواطنيها على التطعيم بلقاحات الخاصة بالفيروس.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى